الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تيرنر تشتري مجمعاً سكنياً في سويسرا بـ76 مليون دولار

أنفقت المغنية والممثلة الأمريكية تينا تيرنر وزوجها إيروين باخ 76 مليون دولار على شراء مجمع سكني مكون من 10 مبانٍ مطلة على بحيرة زيورخ، بعدما استقرا في سويسرا.

وكشفت تقارير إخبارية في وسائل إعلام سويسرية أن نجم التنس روجر فيدرر كان قد اقترب من شراء المجمع قبل أن يحول اختياره إلى موقع آخر خارج زيورخ.

وفي مقابلة مع صحيفة "Daily Handelszeitung" المحلية، قال زوج المغنية الحائزة على 13 جائزة غرامي، وهو من أصل ألماني، إن صفقة شراء العقار تمت بعدما حصلا على الجنسية السويسرية.

وقال منتج الموسيقى الشهير، إنهم سيستفيدون من الموقع الممتد في مساحة 73 ألف متر مربع باعتباره وجهة جاذبة لقضاء العطلات، مبيناً «نشعر براحة كبيرة في سويسرا، ونظراً لقيود الوباء، فإننا نمتنع مثل العديد من السويسريين الآخرين عن السفر».

ومنذ سنوات ظلت المغنية الملقبة بـ«ملكة الروك آند رول» تقيم مع زوجها في عقار مستأجر خارج زيورخ حتى حصولهما أخيراً على الجنسية السويسرية.

ويحظر قانون البلاد على غير المقيمين شراء الأراضي، فيما يفرض قيوداً صارمة على الأجانب الراغبين في شراء العقارات.

وفي مقابلة أجرتها مع مقدم البرامج الراحل لاري كينغ، كانت تيرنر أشارت إلى أن زوجها وخطيبها في ذلك الوقت، كان العامل الأهم وراء قرارها مغادرة الولايات المتحدة والاستقرار في سويسرا.

وأوضحت تيرنر: «انتقل خطيبي إلى هناك لإدارة شركة لإنتاج الموسيقى، ودائماً ما كنت أرغب في الذهاب إلى سويسرا وطالما كنت سعيدة هناك».

وتأتي صفقة الشراء الضخمة بعد أشهر من موافقة المغنية والراقصة الموهوبة على بيع إنتاجها الموسيقي الكامل لشركة الموسيقى الألمانية (BMG) مقابل 50 مليون دولار.

وقالت المغنية في تعليقها على الصفقة "إن حماية عملي وميراثي الموسيقي في حياتي هو قرار شخصي، وأثق في وجوده في أمان مع MBG وWarner Music".

وفي مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز عام 2019 أكدت المغنية أنها تقاعدت عن إحياء الحفلات الموسيقية أو إنتاج الأغاني.