الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

1.25 مليون دولار لكاردي بي من قضية تشهير

1.25 مليون دولار لكاردي بي من قضية تشهير

كاردي بي

محمد يحيى

كسبت مغنية الراب الأمريكية كاردي بي قضية تشهير وانتهاك خصوصية في مواجهة مستخدمة لمنصة يوتيوب، وحصلت على حكم بتعويض مالي يبلغ 1.25 مليون دولار عن تضرر سمعتها.

وأيدت محكمة في مدينة أتلانتا نجمة الموسيقى الشهيرة في اتهامها لمستخدمة يوتيوب، لاتاشا كيبي، بإطلاق حملة للإضرار بسمعتها من خلال التشهير عبر قناة يوتيوب الخاصة بها ومنشورات أخرى على الإنترنت، حسبما أفاد موقع Billboard.



وبعد محاكمة وجلسات استماع استمرت لأسبوعين وجدت هيئة المحلفين أن كيبي، التي يتابعها أكثر من مليون مشترك على يوتيوب، مسؤولة عن مخالفات تشهير عبر مقاطع فيديو ومنشورات مختلفة، من بينها شائعات بأن المغنية تعاطت الممنوعات وتورطت في خيانة زوجها وأُصيبت بعدوى فيروس الهربس.

ومن المحتمل أن يزيد إجمالي مبلغ التعويض إلى أكثر من 1.25 مليون دولار إذا قررت المحكمة في جلسات لاحقة أن كيبي مسؤولة عن دفع تعويضات إضافية أو ملزمة بدفع المصاريف القانونية التي أنفقتها المغنية.

وكانت نجم الراب الفائزة بجائزة غرامي للموسيقى، بدأت قضيتها في مواجهة مستخدمة يوتيوب المشهورة في عام 2019 بسبب سلسلة من مقاطع الفيديو التي تحتوي على مزاعم حول حياتها الخاصة.

وفي تصريحات سابقة قالت كاردي بي، إنها شعرت بالرغبة في الانتحار في أعقاب انتشار مقاطع فيديو تضر بسمعتها، وقالت «إن الشخص البغيض فقط هو من يمكنه فعل ذلك».



واعترفت كيبي في البدء بتعمدها نشر أكاذيب عن حياة مغنية الراب، لكن حاولت بعدها التراجع عن اعترافها بعد التشاور مع محاميها.

ويقول محامو نجمة الغناء، إن كيبي تستخدم منصاتها على الإنترنت «لنشر أكاذيب وشائعات خبيثة وافتراءات عن المشاهير لتحقيق مكاسب مالية»، مضيفين أن كاردي بي عانت من الشعور بالإحراج والإذلال والاضطراب العاطفي.