الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بكاء إيمي ودنيا.. أبرز لقطات حفل JOY AWARDS

بحضور عدد كبير من النجوم العرب أُقيم بالرياض حفل توزيع جوائز الإبداع «JOY AWARDS» بنسخته الثانية، بتنظيم من هيئة الترفيه السعودية، وبمُشاركة مجموعة MBC، على مسرح بكر الشدي في منطقة بوليفارد رياض سيتي، احتفاءً بنجوم الفن والسينما والمؤثرين العرب.

عروض مُبهرة

شهد الحفل، الذي قدمه لاعب كرة القدم السعودي السابق ياسر القحطاني والإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، لوحات مبهرة، بدأت بغناء المُطربين: محمد عبده وهاني شاكر وكاظم الساهر على المسرح، حيث أدى كل منهم أغنية، تاركاً الخشبة لمن بعده.

كما قدم الفنانان أصالة وماجد المهندس لوحة غنائية مشتركة، ثم استحضار الفنانة العالمية الراحلة داليدا بخاصية «الهولجرام»، على أغنية «حلوة يا بلدي» التي أدت المقطع الأول منها الفنانة إليسا.

وعرض الحفل فيلماً ضم بعض المبدعين العرب الذين رحلوا في العام الماضي، حيث تم عرض شريط مصور يحمل صورهم وأسماءهم مع بعض مشاهدهم التمثيلية.

رامز جلال يسجد على المسرح

من أبرز الأحداث التي شهدها الحفل هو سجود الفنان رامز جلال تعبيراً عن امتنانه لفوز برنامج «رامز عقله طار» بجائزة البرنامج الأكثر مُشاهدة.

وعبر رامز عن سعادته بهذه الجائزة خاصة أنها متعلقة بنسب مشاهدة عالية يحققها برنامجه.

وعلق المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفية في المملكة العربية السعودية: «بينجح غصب عنا».

ووجه رامز جلال طلباً للفنان محمد عبده بأنه يتمنى أن يقع ضحية في برنامجه وسيخبره بالمقلب قبلها، فيما قدم اعتذاره لكل من وقع ضحية له وقال: «يا جماعة عملت فيه مقلب وزعلان مني، أنا آسف».

بكاء إيمي ودنيا

شهد الحفل الظهور الأول للفنانة المصرية إيمي سمير غانم عقب 6 أشهر من العزلة بعد وفاة والديها الفنانين دلال عبدالعزيز وسمير غانم.

ولم تتمالك الشقيقتان دموعيهما عقب عرض لقطات من مسيرة والديهما الراحلين، وقامتا بشكر المستشار تركي آل شيخ والجمهور الذي ساندهما، وأكدتا أنهما حضرتا كلمة لإلقائها ولكنهما لم تتمكنا من التعبير، وسط بكائهما.

وظهرت إيمي لأول مرة رسمياً منذ وفاة والديها بصحبة زوجها حسن الرداد الذي أوصلها للمسرح، نافية بذلك وبشكل قاطع كل الشائعات التي قالت إنها انفصلت عن زوجها حسن الرداد.

أصالة تُثير الجدل

أثارت الفنانة أصالة الجدل بعد تقبيلها زوجها فائق حسن على السجادة البنفسجية لحفل Joy Awards.

وفيما عبر البعض عن سعادتهم بعودة الفنانة لحياتها الطبيعية وتخطيها أزمة طلاقها من زوجها السابق طارق العريان، انتقدها البعض الآخر بعد تقبيلها زوجها، واعتبروا أن هذا الفعل ليس محله احتفال يبث على الشاشات، وأمام مرأى ومسمع من الجميع، فيما نصحها البعض الآخر بعدم التعبير عن حبها أمام الجميع بهذا الشكل اتقاءً لعين الحسود، خصوصاً أنها أيضاً أهدت زوجها فائق حسن جائزة أفضل فنانة التي فازت بها خلال الحفل.

جوائز

تميز حفل جوائز صُناع الترفيه بأن الجمهور هو من اختار الفائزين في مختلف الفئات، وذلك من خلال التصويت عبر تطبيق «JOY AWARDS» الذي يتيح للمشارك في عملية التصويت منح صوته للمرشحين الذين يختارهم بنفسه في كل فئة من الفئات المصنفة ضمن خمسة اختصاصات هي السينما والموسيقى والمؤثرين الاجتماعيين والرياضة.

وانطلق التصويت في 20 أكتوبر الماضي وامتدت طوال شهر كامل، لتتم التصفية بين 4 مُرشحين عن كل فئة، لتُعلن النتيجة النهائية كالتالي:

جائزة صناع الترفيه الفخرية مُنحت للفنان عبدالمجيد عبدالله.

الفنان المفضل: ماجد المهندس.

الفنانة المفضلة: أصالة.

-الأغنية المفضلة: «سلامات» لنانسي عجرم.

- أفضل ممثل عن فئة السينما: كارمن بصيبص.

- أفضل ممثل لمسلسل: يعقوب الفرحان

- الوجه الجديد عن فئة الموسيقى: زينة عماد

- البرنامج الأكثر مشاهدة هو رامز عقله طار لرامز جلال.

- الممثلة المفضلة عن فئة المسلسلات: إلهام علي.

- أفضل ممثل سينمائي: محمد هنيدي.

- أفضل فيلم: «وقفة رجالة».

- جائزة «الإنجاز مدى الحياة»: جون ترافولتا.

- جائزة شخصية العام: سلمان خان



لماذا اختيار سجاد الحفل باللون البنفسجي؟

مُنذ أشهر اعتمدت المملكة العربية السعودية اللون البنفسجي لوناً مُعتمداً لسجاد مراسم استقبال ضيوفها، تعبيراً عن حالة التنمية ورؤية المملكة للتنمية 2030.

ويتماهى السجاد «البنفسجي» مع لون صحاري المملكة وهِضابها في فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامى، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، التي تُشكل غطاءً بنفسجياً، ويُضيف اللون بُعداً ثقافياً آخر وهو فن حياكة «السدو» التقليدي الذي يُزين أطراف السجاد الجديد، وهو إحدى الحرف التراثية في المملكة، والمُسجل رسمياً في «اليونسكو».