السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

انتحار ملكة جمال الولايات المتحدة 2019

انتحرت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية السابقة، تشيزلي كريست، بالقفز من ناطحة سحاب في مدينة نيويورك صباح الأحد 30 يناير - بعد ساعات من نشرها رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي تقول، «أتمنى أن يجلب هذا اليوم لنا الراحة والسلام».

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن كريست 30 عاماً كانت تعمل محامية، ومراسلة لبرنامج ترفيهي إضافي، ومدونة، وذلك بعد فوزها بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية عام 2019.

وكانت كريست تستخدم منصتها على السوشيال ميديا للتحدث علناً عن الصحة النفسية وإصلاح العدالة الاجتماعية والجنائية.

وقفزت كريست، التي كان لديها شقة في الطابق التاسع من المبنى الفاخر في وسط مانهاتن من الطابق 29 حوالي الساعة 7:15 صباحًا وعُثر عليها ميتة على الرصيف المغطى بالثلوج.

وعثرت الشرطة على ملاحظة في الشقة تفيد بأنها تريد أن تترك كل شيء لوالدتها، الفائزة السابقة بمسابقة ملكة جمال.

ولم يكن هناك تفسير لأفعالها في المذكرة أو لمحة عن المتاعب التي أدت بها لإنهاء حياتها رغم نجاحها المهني وشعبيتها.

وقال مصدر في الشرطة لصحيفة نيويورك بوست: «لم تكن جميلة فقط لكنها كانت ذكية، تعمل بالمحاماة ولديها حياة يشعر الكثيرون بالغيرة منها.... هذا محزن».

وكانت قد فازت بلقب ملكة جمال كارولينا الشمالية الذي أهلها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال أمريكا والفوز بها.

وخلال المسابقة، وصفت نفسها بأنها «طفل غريب»، وعندما طُلب منها في الجولة الأخيرة استخدام كلمة واحدة لتلخيص جيلها، قالت كريست «مبتكر».

وقالت: "إنني من الجيل الأول الذي يمتلك تلك العقلية التطلعية التي تتمتع بالشمولية والتنوع والقوة وتمكين المرأة".

ولدت كريست في جاكسون بولاية ميشيغان لأب أبيض بولندي أمريكي وأم سوداء، أبريل سيمبكينز، نشأت في شارلوت وتخرجت من جامعة ساوث كارولينا، وحصلت على شهاده جامعية في القانون.

بيان العائلة

وفي بيان، وصفتها العائلة بأنها «ألهمت الآخرين في جميع أنحاء العالم بجمالها وقوتها».

وأضافت العائلة "نعيش في دمار وحزن كبيرين، بعد وفاة حبيبتنا تشيزلي".

وأضاف البيان "كان نورها الرائع هو الذي أنار الطريق للآخرين في جميع أنحاء العالم. لقد اهتمت، أحبت، ضحكت وتألقت. جسدت الحب وخدمت الآخرين، سواء من خلال عملها كمحامية تناضل من أجل العدالة الاجتماعية، أو ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية".

وكانت تشيزلي تستخدم موقعها على إنستغرام لتسليط الضوء على أخبارها ولكن من دون خداع أو تجميل وهي التي خاطبت متابعيها ذات مرة قائلة: "أريد أن أبدو في أفضل حالاتي، ولكن لا تدع ما تراه هنا يجعلك تنسى أنني معيبة بشكل لا يصدق؛ أنا ببساطة اخترت عدم إظهار تلك العيوب في الصورة".

والغريب أنها في أكتوبر 2019، تحدثت على فيسبوك عن اليوم العالمي للصحة العقلية وقدمت نصائح حول كيفية التعامل مع التوتر.

وقالت: "أهم شيء أفعله أن أتحدث مع أخصائي نفسي عندما أحتاج ذلك، وفي كثير من الأحيان، أعمد في نهاية اليوم إلى إغلاق هاتفي، وأنفصل عن العالم، ولا أرد على الرسائل، أجلس فقط وأشاهد أفلامي المفضلة".