الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

حجز دعوى حجر ابنة الفنان رشوان توفيق ضده للحكم في 28 فبراير الجاري

حجزت محكمة جنوب القاهرة، اليوم الدعوى المقامة من آية رشوان توفيق، ابنة الفنان رشوان توفيق، والتي تُطالبه ببطلان عقد قسمة «شاليهات» مورثة عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، للحكم بجلسة 28 فبراير الجاري.

بطلان توكيلات

طالب الدكتور مجدي مهران، محامي رشوان توفيق، بوقف الدعوى تعليقاً لحين الفصل في الدعوى الأخرى التي تطالب فيها الابنة ببطلان توكيلات حررتها لوالدها، والمحجوزة للحكم بجلسة 29 فبراير الجاري.

وكانت ابنة الفنان رشوان توفيق قد حررت دعوى حملت رقم 3127 لسنة 2021، مدني جنوب، ضد كلٍ من: والدها رشوان توفيق، وشقيقتها هبة الله رشوان، وابنة شقيقها أميمة توفيق رشوان توفيق، طالبت فيها بمنع الفنان المصري من استخدام حقه في التصرف بتركته.

وكان توفيق قد قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، ولم ترتضِ ابنته آية بالقسمة، ولذلك رفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة، بعد أن أعاد والدها تقسيم التركة مرة أخرى وإعطاء حقوق لابنة شقيقها المتوفي.

وكان محامي الفنان القدير رشوان توفيق قد وجه مُبادرة صلح إلى ابنة الفنان القدير آية، وطالبها بالرجوع إلى حضن أبيها وإنهاء تلك الدعاوى قائلاً: «أبوكي مستنيكي».

أقسى تجربة

وكشف الفنان رشوان توفيق عن المأساة التي تعرض لها بعد رفع ابنته آية دعوى قضائية ضده، وبكى خلال لقائه في برنامج «واحد من الناس» على فضائية الحياة، ووجه رسالة إلى ابنته وقال: «أنا مريت بتجارب قاسية خلال حياتي، أقسى تجربة هي اللى عايشة حالياً لدرجة أنني أتحدث إلى نفسي ليلاً».

وتابع: «منحت حياتي لأولادي، وقمت بتقسيم الميراث بينهم منذ فترة، بشأن القضايا فأنا أثق في عدالة القانون، لا أملك الآن إلّا فضل الله وتليفوناً محمولاً».