الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

شارك راشد الماجد في كليب.. 10 معلومات عن الفنان الكويتي الراحل جاسم عباس

أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان، وفاة الفنان الكويتي جاسم عباس عن عمر يناهز 52 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخراً دخل على إثرها العناية المركزة في المستشفى الأميري بالكويت، وهو ما أكده ابن شقيقه ناصر عباس، وأيضاً وسائل إعلام كويتية.

ارتفاع السكري

وكتبت مي العيدان عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستغرام»: «انتقل إلى رحمة الله الفنان جاسم عباس إنا لله وإنا إليه راجعون، بعد دخوله العناية المركزة قبل عدة أيام بحالة حرجة».

وبحسب تقارير صحفية فإن الفنان الكويتي الراحل قد أصيب بارتفاع السكري الذي يُعانيه منذ سنوات، وهو الأمر الذي أدخله في مضاعفات صحية، أدت في النهاية لوفاته عن عمر 52 عاماً.

تعزية

حرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني على تقديم العزاء في وفاة الفنان الراحل، وكانت الفنانة شيماء سبت من أوائل المعزين، وغردت عبر «تويتر»: قائلة «إنا لله وإنا إليه راجعون.. لا حول ولا قوة إلا بالله أخونا الغالي الفنان جاسم عباس فجعنا خبر وفاتك ربي يصبر قلب أهله ومحبيه الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنه يا رب يجعله من أصحاب الجنة والنعيم».

وكتب الموزع الموسيقي فهد الناصر: «انتقل إلى رحمة الله تعالى أخونا جاسم عباس خالص عزائي لإخواني الفنانين».

كما نعاه الفنان طارق العلي وكتب عبر حسابه على «تويتر»: «انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ العزيز الفنان جاسم عباس سائل المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته إن لله وإنا إليه راجعون ادعوا له بالرحمة».

10 معلومات عن الفنان الراحل:

ونبرز خلال هذا التقرير 10 معلومات عن الفنان الراحل:

- عانى عباس خلال حياته ومنذ زمن بعيد من مرض السكري، والذي تطور حتى تدهورت حالته الصحية.

- أصيب بغيبوبة استدعت دخوله العناية المركزة، ليرحل عن عالمنا مساء أمس الثلاثاء 15 فبراير، في المستشفى الأميري في الكويت.

- استهل عباس مسيرته الفنية منذ العام 1982 عبر مشاركته في مسرحيات الأطفال.

- في بداية مسيرته قدم مسرحيات: دكوش يغزو القمر – الزرزور.

- قدم الفنان الكويتي الراحل عدداً كبيراً من مسرحيات الأطفال ويعد أحد رواد مسرح الطفل، فقدم خلال مسيرته ما يزيد على الـ30 مسرحية.

- من أبرز مسرحياته: "الحبوبة، السمكة والصياد، سندريلا، فيدو ديدو.

- قدم للتلفزيون الكويتي أعمالاً مهمة مثل: جلثم وميثة، سمسمية وسمسوم، عواطف، نادر.



- شارك النجم راشد الماجد تصوير كليب «في أمان الله يا مسافر»، حيث وقع الجمهور حينها في حيرة من أمره ما إن كان شقيق السندباد أم لا للشبه الكبير بينهما.

- كان آخر أعماله عباس الجزء الثاني من مسلسل «محمد علي رود» الذي تصور أحداثه حالياً لعرضه خلال شهر رمضان المُقبل.

- قدم أيضاً عدداً من الاستكشات الغنائية، وشارك في أعمال سينمائية ولم تقتصر مُشاركاته الفنية على مسرح الطفل فقط.