الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

هذه حقيقة اعتزال الفنانة السورية رغدة للفن

دخلت الفنانة السورية رغدة «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي بعد شائعات مُتعلقة باعتزالها الفن، والتي كان البعض قد أطلقها عقب تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك» ظهرت فيها بالحجاب.



وعلقت رغدة: «عشت حياتي دائماً كما قدر لي الله، كل ما تمنيته من حبيبي الله منحني إياه، على مدى العمر، وما تبقى منه فهو ملك له وحده»، وبالبحث تبين أنها تدوينة كانت قد نشرتها بنفس الصورة وبنفس التعليق في أواخر 2020.

ربما إعادة نشر رغدة لتلك التدوينة لا يعني اعتزالها كما قال البعض، إذ نفت ذلك جملة وتفصيلاً، وتبعت تدوينتها المُثيرة للجدل بأخرى ينسدل فيها شعرها الطويل.



قالت فيها: «من قال إن دوراننا في رحابات الله العظيم اعتزال للحياة ومرها، فلولا المر لما عرفنا طعم الحلو»، وهو ما ينفي اعتزالها وارتداءها الحجاب بحسب الشائعة المُتداولة.



وفي تصريحات صحفية قالت الفنانة السورية إنها لم تعتزل التمثيل، وإن الصورة التي نشرتها ترتدي فيها الحجاب، غير مقصود بها أي شيء مثلما اعتقد البعض، وعلقت: "أعمارنا جميعها من المؤكد بيد الله".



يذكر أن آخر أعمال الفنانة رغدة مسلسل «الضاهر» للمخرج ياسر زايد، وبطولة الفنان محمد فؤاد، وعُرض في عام 2019، وجسدت فيه الفنانة السورية شخصية «أزهار»، وشاركها البطولة حسن يوسف، فريال يوسف، تامر عبدالمنعم، مادلين طبر، كريم كوجاك، إنجي شرف، أميرة هاني، صبري عبدالمنعم، سميرة محسن، أحمد التهامي وكوكبة من النجوم.



وخلال الـ10 سنوات الأخيرة شاركت رغدة في بعض الأعمال الفنية، حيث ظهرت كضيفة شرف في فيلم «المركب» للمخرج عثمان أبو لبن، وبطولة أحمد حاتم ويسرا اللوزي، وإسلام جمال، ريم هلال، فرح يوسف وآخرين.

وفي الدراما قدمت مسلسل «الشك» عام 2013 مع مي عز الدين، مكسيم خليل، حسين فهمي، صابرين، نضال الشافعي، هبة مجدي، دينا فؤاد، ريم البارودي، ريهام سعيد، طارق صبري، رشا مهدي، أحمد عصام، كريم أبو زيد، أحمد صيام وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلي.



وخلال السنوات الماضية قدمت رغدة أيضاً مسرحية بعنوان «الأم الشجاعة» عام 2016، إنتاج البيت الفني للمسرح على مسرح ميامي، كما قدمت بطولة حكاية من حلقتين في مسلسل بعنوان «جراب حواء» تأليف أحمد عزت وإخراج سارة وفيق.