السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

3 ملايين أجر باتينسون.. تعرف على أجور الأبطال السابقين لباتمان

لم يتقاضَ روبرت باتينسون سوى 3 ملايين دولار ليلعب بطولة الفيلم المقبل من باتمان الذي يعرض في دور السينما في 4 مارس المقبل، وهو أجر منخفض نسبياً قياساً بأجور نجوم هوليوود حالياً، وحتى مقارنة بأجور من لعبوا شخصية باتمان من قبل.

الفيلم من إخراج مات ريفز وبطولة روبرت باتينسون (باتمان) وزوي كرافيتز (كاتوومان) وبول دانو (ريدلر).

الأكثر من ذلك أن ميزانية الفيلم نفسها قليلة نسبياً، تقدر بنحو 100 مليون دولار، وهي ميزانية متواضعة قياساً بميزانية Justice League. لنفس المنتج «استديوهات وارنر بروذر» والتي بلغت 300 مليون دولار.

وهناك عدة أسباب قد تفسر انخفاض راتب باتينسون من بينها انخفاض ميزانية الفيلم نفسه، إلى جانب أنه رغم اسمه المعروف، ليس من الدرجة الأولى في قائمة نجوم السينما.

إضافة إلى ذلك، لا يتمتع باتينسون بقاعدة معجبين كبيرة بما يكفي للحصول على رواتب توازي النجوم الآخرين مثل توم كروز (13 مليوناً)، براد بيت (20 مليوناً)، ريان جوسلينج (20 مليوناً) وكينو ريفز (14 مليون دولار).

ولا نتحدث عن 100 مليون دولار تقاضاها دانيال كريج عن جزأين من فيلم Knives Out 2 & 3 أو دواين جونسون الذي تقاضى 50 مليون دولار عن فيلم Red One.

ومن الوارد بشدة أن يرتفع أجر باتينسون بعد عرض الفيلم إذا حقق إيرادات كبيرة كما هو متوقع، قياساً بنجاح فيلم سبايدرمان الحالي.

وهناك قائمة أخرى من النجوم الذين لعبوا تلك الشخصية الخارقة.

فال كيلمر - باتمان للأبد (1995) - 3 ملايين دولار



لعب فال كيلمر دور البطولة في أول فيلم للمخرج جويل شوماخر، وفي البداية عُرض على مايكل كيتون 15 مليون دولار لإعادة تمثيل دوره في دور باتمان، ولكنه انسحب بعد ابتعاد تيم بيرتون عن إخراج الفيلم، وذهب الدور إلى فال كيلمر مقابل 3 ملايين دولار.

ورغم انخفاض الراتب، حقق الفيلم أكثر من 180 مليون دولار في شباك التذاكر، أي أكثر من 20 مليوناً على الفيلم السابق.

جورج كلوني - باتمان وروبن (1997): 10 ملايين دولار



ذهب الدور إلى كلوني بعد خلافات نشبت بين فال كيلمر والمخرج جويل شوماخر، وحصل كلوني على أجر 10 ملايين دولار، أي أكبر من كيلمر بنحو 7 ملايين دولار.

لكن هذا لا يقارن بما حصل عليه النجم أرنولد شوارزينجر الذي لعب دور الشرير في الفيلم نفسه مقابل 25 مليون دولار، أي أكثر من مليون دولار لكل دقيقة ظهر فيها على الشاشة.

وليس سراً أن فيلم روبن وباتمان يعتبره معظم المعجبين والنقاد الأسوأ في قائمة باتمان ولم يحقق سوى 107 ملايين دولار.

مايكل كيتون - باتمان (1989) وعودة باتمان (1992): 10 ملايين دولار



في عام 1985، تم التعاقد مع المخرج تيم بيرتون الذي اختار مايكل كيتون ونجح رهانه بعد أن حقق الفيلم في الافتتاح أكثر من 40 مليون دولار، وأصبح ثاني أعلى أفلام السلسلة في الإيرادات.

الجدير بالذكر أن النجم جاك نيكلسون وافق على راتب 6 ملايين فقط مقابل دوره في الفيلم مقابل نسبة من الإيرادات.

وعندما حقق الفيلم 411 مليون دولار، كان نصيب نيكلسون 60 مليون دولار، ليحتل المركز الأول في قائمة الأعلى أجراً لفترة طويلة.

كريستيان بيل: 54 مليون دولار - ثلاثية The Dark Knight



بعد الفشل التجاري لفيلم باتمان &روبين، توقف إنتاج السلسلة حتى عادت في عام 2005 وتقاضى ما يقرب من 54 مليون دولار بالترتيب عن الأفلام الثلاثة التي عرضت بين عامي (2005-2012).

واستعادت السلسلة النجاح الجماهيري الهائل في أنحاء العالم، حتى إن فيلم The Dark Knight Rises حصد أكثر من مليار دولار.

الجدير بالذكر أن بيل رفض عرضاً يقدر بـ50 مليون دولار نظير فيلم رابع، وقال إن شعلة باتمان ينبغي أن تسلم إلى ممثل جديد.

بن أفليك 35 مليون دولار- باتمان ضد سوبرمان

في أول دور له في فيلم باتمان ضد سوبرمان الذي عرض في عام 2016، حصل بن أفليك على 35 مليون دولار، ومع ذلك لم يكن أفضل من جسد تلك الشخصية الأسطورية.