الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

شون بن في أوكرانيا لتصوير وثائقي عن الصراع مع روسيا

شون بن في أوكرانيا لتصوير وثائقي عن الصراع مع روسيا

شون بن



لكي يوثق دراما الحرب، سافر النجم شون بن إلى أوكرانيا لتصوير فيلم وثائقي عن الغزو.

وذكر موقع ياهو انتتيرتينمنت أن النجم الحائز على الأوسكار مرتين حضر مؤتمراً صحافياً عن الصراع في كييف، وأعلن نيته تصوير فيلم وثائقي بالمشاركة مع ثلاث جهات انتاج في هوليوود.

وأوضح مكتب الرئيس الأوكراني في بيان لمجلة نيوزويك أن بن جاء خصيصاً إلى كييف لتسجيل جميع الأحداث التي تحدث حالياً في أوكرانيا ولإخبار العالم بالحقيقة حول الغزو الروسي. شون بن من بين أولئك الذين يدعمون أوكرانيا ونحن ممتنون لشجاعته وصدقه.



وتحدث نجم هوليوود مع نائب رئيس الوزراء إيرينا فيريشوك، والصحافيين وأفراد الجيش الأوكراني.

وثمن بيان المكتب الرئاسي شجاعة شون بن التي يفتقر إليها الكثيرون من السياسيين، مؤكداً أنه كلما زاد عدد من يدعمون النضال من أجل الحرية، كلما أمكن إيقاف الغزو.

وكان شون بن(62 عاماً) قد زار أوكرانيا سابقاً في نوفمبر 2021 للتحضير للفيلم بعد تصاعد الصراع بين البلدين.

ويجمع شون، المعروف بمواقفه السياسية، بين التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو والإنتاج، وحصل على جائزتي أوسكار عن دوره في فيلم Mystic River أو النهر الغامض في عام 2003، و عاد ليحصل عليها عن دوره في فيلم biopic Milk في عام 2008.

وكان بن قد ظهر لأول مرة في مسلسل تليفزيوني في عام 1974، ولعب بعد ذلك عدة أدوار سينمائية حتى لفت الأنظار إليه عن دوره في فيلم

Dead Man Walking عام 1995 ، الذي نال عنه أول ترشيح لجائزة الأوسكار وجائزة أفضل ممثل في مهرجان برلين السينمائي.

ورصدت الكاميرات وجود شون بن بين المشاركين في مؤتمر صحفي نظمته الحكومة في كييف، كما أظهره مقطع مصور نُشر عبر حساب الرئيس الأوكراني على إنستغرام، وهو يلتقي فولوديمير زيلينسكي.



وجاء في رسالة باللغة الأوكرانية نشرتها الرئاسة عبر فيسبوك أن "المخرج أتى إلى كييف لتسجيل كل الأحداث الدائرة في أوكرانيا، وبصفته مخرجاً للوثائقيات لكي يكشف للعالم حقيقة غزو روسيا لبلدنا".

وأضافت الرسالة: "شون بن اليوم هو من بين داعمي أوكرانيا وموجود في أوكرانيا. بلدنا ممتن له على بادرة الشجاعة والصدق هذه".

ولفتت الرئاسة الأوكرانية إلى أن الفنان الأمريكي أظهر شجاعة "يفتقدها كثر آخرون، خصوصاً من الساسة الغربيين".



وكان شون بن زار أوكرانيا في نوفمبر الماضي والتقى عسكريين.

ويصوّر الممثل البالغ 61 عاماً الحائز جائزتي أوسكار عن «هارفي ميلك» و«ميستيك ريفر»، الوثائقي لحساب استوديوهات «فايس»، بحسب قناة "ان بي سي نيوز".

وتتزامن زيارة بن إلى أوكرانيا مع إطلاق روسيا عملية عسكرية واسعة النطاق في الأراضي الأوكرانية يتخللها قصف صاروخي وإطلاق قذائف قرب مدن كثيرة، مع معارك على تخوم العاصمة كييف.

وأثار شون بن الجدل سابقاً بالتزاماته السياسية أو بآرائه عن الأحداث العالمية، خصوصاً بعد مقابلته مع بارون المخدرات المكسيكي خواكين «إل تشابو» غوسمان خلال تواريه عن العدالة.