الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

3 ملايين دولار تبرع من ميلا كونيس لضحايا أوكرانيا

تعهدت النجمة الأمريكية ميلا كونيس وزوجها الممثل أشتون كوتشر بتقديم مساعدات بقيمة 3 ملايين دولار لتوفير مساعدات إنسانية فورية للاجئين الأوكرانيين.

وأطلقت ميلا، صفحة GoFundMe بهدف جمع 30 مليون دولار من أجل منظمتين نشطتين على الأرض تقدمان مساعدة فورية لمن هم في أمس الحاجة إليها في أوكرانيا.

وظهرت ميلا- التي وُلدت في تشيرنيفتسي بأوكرانيا- إلى جانب أشتون في مقطع فيديو تمت مشاركته على حسابه على Instagram، حيث تحدثت علناً لأول مرة عن الصراع «المدمر» في بلدها الأم.

وتقدر الإحصاءات فرار أكثر من مليون شخص من أوكرانيا منذ الغزو الروسي وحتى الآن.

وأوضحت الممثلة البالغة من العمر 38 عاماً «ولدت في تشيرنيفتسي بأوكرانيا عام 1983، وأتيت إلى أمريكا عام 1991، وأعد نفسي أمريكية».

وأضافت: أحب كل ما فعلته هذه الدولة لي ولعائلتي. لكن اليوم لم أكن أبداً فخورةً بكوني أوكرانية.

وأضافت ميلا: إن الأحداث التي وقعت في بلادها مدمرة، ولا يوجد مكان في هذا العالم لهذا النوع من الهجوم الظالم على الإنسانية.

من جانبه، أشاد كوتشر البالغ من العمر 44 عاماً بـ«شجاعة شعب البلد الذي ولدت فيه [ميلا]» مؤكداً أهمية تلبية الاحتياجات العاجلة والضرورية للاجئين الذين اختاروا السلامة.

وبحسب حملة جمع التبرعات، فإن شركة نقل البضائع «فليكسبورت» تنظم شحنات إمدادات الإغاثة إلى مواقع اللاجئين في بولندا ورومانيا والمجر وسلوفاكيا ومولدوفا.

وفي الوقت نفسه، توفر شركة تأجير مساكن مجانية قصيرة الأجل للاجئين الفارين من أوكرانيا.

وشجعت ميلا متابعيها على الخروج من حملة جمع التبرعات والتبرع بما يستطيعونه، على أمل الوصول إلى هدفها البالغ 30 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن ميلا كونيس وأشتون كوتشر متزوجان منذ عام 2015. ولهما طفلان، وايت، سبعة أعوام، وديميتري، خمسة أعوام.