الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

تُوفي مُتأثراً بمُضاعفات «كورونا».. صدمة بعد وفاة مذيع مصري عن عمر 39 عاماً

كشف الكاتب الصحفي والسياسي المصري «خالد داود»، عن السبب الحقيقي وراء وفاة شقيقه الفنان والإعلامي «إياد داود»، وقال إن الوفاة نتجت عن إصابته بمُضاعفات فيروس كورونا المُستجد «كوفيد-19»، الذي كان قد أُصيب به مُنذ 5 أشهر، وكان يتلقى العلاج إلى أن وافته المنية عن عمر 39 عاماً.



وفاة «إياد داود» شكلّت صدمة لكل محبيه وجيله من الشباب، الذين استمتعوا بتقديمه لبرنامج «شبابيك» الذي عٌرض قبل 17 عاماً عبر فضائية «دريم».

وكتب شقيقه السياسي «خالد داود» على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تُوفي أخي الحبيب «إياد داود» عن 40 عاماً مليئة بالحب والطيبة والإبداع. يرحمه الله رحمة واسعة، رحمتك يا رب».

وتابع: «العزاء يوم الاثنين 7 مارس في الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب، لا حول ولا قوة إلا بالله».



وناشد عدد من أصدقاء وزملاء الممثل والمُذيع الراحل «إياد داود» الجمهور بالدعاء له وصلاة الغائب عليه إن لم يتمكنوا من صلاة الجنازة عليه التي تقام بعد صلاة الظهر اليوم الأحد 6 مارس.

كما طالب عدد من أصدقائه ومنهم الشاعر والكاتب «محمود رضوان» عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك» مٌحبي وجمهور «إياد»؛ بصلاة الغائب على المذيع والإعلامي الراحل.

وكتب رضوان: «فضلاً اللي ما يقدرش يروح صلاة الجنازة على «إياد داود» يا ريت يصلي صلاة الغائب ويدعيله «إياد» من أرق وأحن القلوب اللي الواحد عرفها، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته».



و«إياد داود» من مواليد 1983، شقيق الكاتب «خالد داود»، تخرج في الجامعة الأمريكية، ودرس التمثيل المسرحي، وقدم في بداية مسيرته المهنية برنامج «شبابيك» مع الإعلامي الراحل «عمرو سمير»، على شاشة دريم، وقدم خلال مسيرته الفنية عدداً من الأعمال المسرحية وصلت لـ15 عملاً مسرحياً، كما شارك في عدة أعمال تليفزيونية، أبرزها: «الداعية»، و«الثمن»، و«فض اشتباك»، وكان آخر أعماله التليفزيونية مُسلسل «شديد الخطورة» الذي عُرض على منصة شاهد العام الماضي، بطولة "أحمد العوضي."