السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

طبيبة أطفال ومديرة معهد رياضي.. تعرف على أسرة بوتين

طبيبة أطفال ومديرة معهد رياضي.. تعرف على أسرة بوتين

بوتين وماريا وكاترينا من زوجته السابقة

رغم حب فلاديمير بوتين زعيم روسيا للمقابلات الطويلة، والمؤتمرات الصحفية والخطب المتلفزة، إلا أنه ظل يبعد حياته العائلية وخاصة أطفاله عن وسائل الإعلام.

وأوضحت صحيفة ديلي ميل أن الرجل القوي لروسيا لم يعترف علناً أبداً بإنجاب أي أطفال، على الرغم من أنه من المعروف أنه أنجب ابنتين من زوجته السابقة.



لكن البعض تكهنوا بأن لديه ابنة من بطلة جمباز روسية، وابنة أخرى من عاملة نظافة أصبحت مشاركة في ملكية بنك روسي.

وكان بوتين أكد سابقاً أنه لا يسمح بالتدخل في حياته الخاصة، ودعا إلى احترامها، مندداً بالمتطفلين ومن يروجون الشائعات.

والثابت أن بوتين أنجب طفلتين من زوجته السابقة ليودميلا بوتينا، التي ولدت باسم ليودميلا شكريبنيفا، التي التقى بها في أوائل الثمانينات في جامعة ولاية لينينغراد آنذاك، وتزوج منها في 28 يوليو 1983، وولدت ابنتهما الأولى ماريا في أبريل 1985.

ماريا فاسين



ماريا فاسين، البالغة من العمر 36 عاماً، هي أول طفل لبوتين والابنة الكبرى من زوجته السابقة، ليودميلا بوتينا، التي انفصل عنها في عام 2013 بعد 30 عاماً من الزواج.

ماريا التي ولدت باسم ماريا فلاديميروفنا بوتينا معروفة أيضاً باسم ماريا فورونتسوفا، وسميت على اسم والدة بوتين، ماريا إيفانوفنا شيلوموفا.

تفوقت ماريا في مادة العلوم في المدرسة عندما كانت طفلة صغيرة في ألمانيا الشرقية وكمراهقة في موسكو، قبل أن تدرس علم الأحياء في جامعة سان بطرسبرج.

وبعد الانتهاء من دراستها، التحقت بكلية الطب في موسكو، ومنذ ذلك الحين أصبحت اختصاصية الغدد الصماء للأطفال وأحد كبار الخبراء الروس في التقزم.

وهي متزوجة من رجل الأعمال الهولندي جوريت فاسن وأنجبت منه طفلاً ما جعل الرئيس الروسي جَداً.

كاترينا تيخونوفا



كاترينا تيخونوفا، المولودة في يكاترينا فلاديميروفنا بوتينا، هي الطفلة الثانية للرئيس الروسي والأخت الصغرى لماريا.

ولدت كاترينا في أغسطس 1986 ودرست مع شقيقتها الكبرى في المدارس ذاتها في ألمانيا الشرقية وموسكو، لكنها تبنت مجموعة مختلفة تماماً من الاهتمامات.

وعلى الرغم من أن كاترينا البالغة من العمر 35 عاماً هي الآن مديرة معهد الأبحاث الرياضية للأنظمة المعقدة بجامعة موسكو الحكومية، ودرست أيضاً في جامعة ولاية سانت بطرسبرغ، إلا أنها اشتهرت بنجاحها كراقصة روك أند رول.

وأصبحت كاترينا عضواً في المجلس الروسي لتطوير الثقافة البدنية والرياضات الجماعية في عام 2019، ولعبت أيضاً دوراً رئيسياً في تطوير الفن الاستعراضي.

وكانت كاترينا متزوجة سابقاً من كيريل شامالوف أحد ملاك شركة بتروكيماويات روسية، وهو أيضاً ابن أحد مالكي أحد أكبر البنوك الروسية.

وانفصل الزوجان في عام 2018.

لويزا روزوفا

لم يعترف الرئيس الروسي قط بلويزا روزوفا، البالغة من العمر 18 عاماً، رسمياً، لكن يعتقد الكثيرون أنها ابنة بوتين الثالثة.

لويزا هي ابنة سفيتلانا كريفونوجيخ، 45 سنة، التي كانت عاملة نظافة وتحولت إلى مليونيرة، وهي الآن أحد ملاك بنك روسي كبير وواحدة من أغنى النساء في روسيا.

ورغم اعتراف روزوفا لمجلة جي كيو الروسية بأن ابنتها تشبه بوتين في شبابه، إلا أنها لم تعلق أبداً على مزاعم بأنها ابنته.

ولكن البعض يعتقد أن روزوفا ليست أصغر أبناء بوتين.



وترددت منذ سنوات شائعات عن ارتباط الرئيس الروسي بألينا كابيفا - لاعبة الجمباز الأولمبية الروسية - التي كان يُطلق عليها لقب «أكثر النساء الروسيات مرونة».

وهي من أبرز لاعبي الجمباز الإيقاعي في تاريخ روسيا، حيث حصلت على ميداليتين أولمبيتين، و 14 ميدالية في بطولة العالم، و25 ميدالية في بطولة أوروبا.

واعتبرها العديد من الروس السبب الرئيسي لانفصال بوتين عن والدة ابنتيه ليودميلا.

وارتبطت ألينا مدة طويلة مع بوتين، وتم التقاط عدد لا يحصى من الصور لهما، وتحدثت كابيفا ذات مرة عن «رجل غامض» تحبه كثيراً.

والتقطت صورة لبطلة الجمباز وهي حامل في عام 2015 وسط شائعات أنها حامل في طفل بوتين.