الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

إيمينيم يتربع على عرش أعلى الأغاني والألبومات مبيعاً

إيمينيم يتربع على عرش أعلى الأغاني والألبومات مبيعاً

إيمينيم رفع سجله من مبيعات الأغاني المنفردة. (Complex)

تربع مغني الراب العالمي إيمينيم على عرش أعلى مبيعات الأغاني والألبومات بين المغنين في الولايات المتحدة الأمريكية، مستفيداً من الطفرة الهائلة التي شهدتها مبيعاته بعد تألقه في حفل السوبر بول منتصف الشهر الماضي.

وأفادت جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA) بتحقيق مغني الراب أعلى سجل مبيعات موسيقية في الولايات المتحدة بلغت 166 مليون وحدة مسجلة.

وتختص جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية، وهي منظمة تجارية خاصة، في توزيع تسجيلات الموسيقى ومنح شهادات رسمية لمبيعات الألبومات والأغاني المنفردة في أسواق التجزئة وغيرها من أسواق الموسيقى.

وبحسب «بيزنس إنسايدر» فقد سيطر مغنو الراب والبوب على قائمة أعلى مبيعات الموسيقى في الولايات المتحدة، وتفوق إيمينيم على نجوم كبار مثل تايلور سويفت، دريك وريهانا.



وشكل إيمينيم حضوراً لافتاً في حفل بين شوطي مباراة السوبر بول في دوري كرة القدم الأمريكية في فبراير الماضي، وتألق بجانب المغنين سنوب دوغ ودكتور دري وفيفتي سينت.

وقال ميتش جلازييه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لجمعية صناعة تسجيلات الموسيقى الأمريكية في بيان إن «هذا التتويج يشير إلى التزام إيمينيم الثابت بمهنته الإبداعية، والعلاقة المتينة التي بناها مع جمهور على مدى العشرين عاماً الماضية».

وأضاف: «تهانينا لإيمينيم وفريقه الذين رفعوا سقف أفضل المبيعات الموسيقية إلى أعلى من أي وقت مضى».

وفيما يلي الـ10 الأوائل في القائمة:

10- برونو مارس (90.5 مليون وحدة)

9- كريس براون (91 مليون وحدة)

8- بوست مالون (95 مليون وحدة)

7- كاتي بيري (106.5 مليون وحدة)

6- جستن بيبر (107.5 مليون وحدة)

5- كاني ويست (122.5 مليون وحدة)

4- تايلور سويفت (134 مليون وحدة)

3- ريهانا (151.5 مليون وحدة)

2- دريك (163.5 مليون وحدة)

1- إيمينيم (166 مليون وحدة)