الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

«ذا روك» يكشف معاناته مع كتمان مشاكل الصحة العقلية

«ذا روك» يكشف معاناته مع كتمان مشاكل الصحة العقلية

دوين جونسون عانى مشاكل الصحة العقلية في شبابه. (Reuters)

صرّح نجم السينما الأمريكي دوين جونسون «ذا روك» بأن الحياة علّمته أهمية التحدث عن المعاناة الشخصية من المشاكل العقلية ومشاركة المقربين أعراضها وأخذ النصائح بشأنها، وذلك بعدما عانى في شبابه من كتمان معاناته من مشاكل الصحة العقلية.



وقال المصارع المحترف السابق في مقابلة مع مجلة E! إنه شعر بضغوط هائلة في شبابه حتى لا يبدو «ضعيفاً» إذا تحدث عن صحته العقلية، لاعتقاده أن الإبقاء على مشاعره طي الكتمان مهمة له «كرجل».

وأوضح البالغ 49 عاماً: «لقد نشأت طفلاً وحيداً وكبرت لأكون الرجل القوي في العائلة، وتعلم أنه ليس من طبيعتنا التحدث عن أشياء مثل مشاكل الصحة العقلية، لأنها تدفعنا للشعور بالضعف، وهو ما لا يجب أن نشعر به».

وكشف النجم الملقب «ذا روك» أن مقاومته للتحدث عن الصحة العقلية وضعته أمام ما وصفها بنوبة الاكتئاب الأولى التي واجهها في العام 1990.

وسبق وأن تحدث الممثل عن تعرض صحته العقلية لنكسة بعدما تسبب الإصابة في تدمير مسيرته في كرة القدم الجامعية.

وكشف نجم فيلم «بلاك آدم» عن مروره بفترة اكتئاب أخرى في منتصف التسعينيات بعدما استغنى عنه فريقه في دوري كرة القدم الكندي.

وقال: «شعرت بأني محطّم، ولا أريد فعل أي شيء».

وأدرك ذا روك منذ ذلك الحين أن مواجهة الفترات الصعبة في الحياة والوصول إلى النجاح مرة أخرى يتطلب الاعتراف بتلك المشاكل والتحدث عنها وطلب المساعدة.

ويقول النجم إنه استفادة من تجربته وبدأ في مشاركتها مع الآخرين من خلال برنامج عن حياته الشخصية بثته شبكة NBC.

وعلّق على العرض التلفزيوني: «إذا مررت بواحدة من نوبات الصحة العقلية، وكنت تكافح وتشعر بالاكتئاب، فاعلم أنك لست وحدك، وتأكد أنه لا بأس من طلب المساعدة».

وأضاف النجم أن طلب المساعدة بشأن مشاكل الصحة العقلية ليس ضعفاً، بل في الواقع هو نقطة القوة التي يحتاجها الإنسان لمواصلة حياته.

وأوضح: «لا يمكنني الحديث عن كل الرجال، لكن بالنسبة لي إذا كنت في العشرينات من العمر فأنت ما زلت رضيعاً، وفي الثلاثينات تحاول اكتشاف الأشياء من حولك، وإذا كنت محظوظاً ربما تكتشف حقيقة الحياة وما تحتاجه في الأربعينات».