السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ما سر نشاط وحيوية الأميرة آن؟

ما سر نشاط وحيوية الأميرة آن؟

آن وزارا

كشفت حفيدة ملكة إنجلترا زارا أن سر نشاط وحيوية أمها الأميرة آن في سن الـ71 يكمن في ثمرة كيوي تضعها دائماً في حقيبتها، وتتناولها عندما تشعر بالإرهاق أو الجوع.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن الأميرة آن لا تزال واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة نشاطاً يحفل جدولها بالكثير من الارتباطات الرسمية والزيارات رغم أنها تخطت الـ70 من عمرها.



وتم الكشف عن سر حيوية الأميرة آن في كتاب السيرة الملكية الأكثر مبيعاً Queen Of Our Times، أو ملكة أوقاتنا، بقلم روبرت هاردمان.

وتحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال بالإضافة إلى جرعة كبيرة من فيتامين ك.



وغالباً ما توصف الكيوي أيضاً بأنها «فاكهة خارقة» ويمكن أن تساعد في هضم اللحوم والبروتينات الأخرى.

ووفقاً لزارا فإن الأميرة آن التي زارت مهرجان شلتنهام الأسبوع الماضي، من عشاق تلك الثمرة، ولذلك أدهشت الحضور بحيويتها وتنقلها بنشاط بين أرجاء المهرجان.

ومثل شقيقها الأكبر الأمير ويلز، فإن الأميرة -التي ستسافر إلى بابوا غينيا الجديدة الشهر المقبل للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني- ليست من أشد المعجبين بالغداء.



وغالباً ما تفضل وضع ثمرات كيوي في حقيبتها بدلاً من ذلك لتمدها بالحيوية والطاقة.

ولدت آن في 15 أغسطس 1950، وهي الطفلة الثانية والابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، وتحتل المرتبة الـ17 في خلافة العرش البريطاني.

وترعى الأميرة أكثر من 300 جمعية ومنظمة، وتركز على الرياضة وأصحاب الهمم والقضايا المتعلقة بالصحة والأطفال في البلدان النامية، وترشحت لجائزة نوبل في عام 1990.



وتزوجت آن من النقيب مارك فيليبس عام 1973؛ وانفصلا في عام 1989 وطلقها في عام 1992، وأنجبا ابنين هما زارا وبيتر فيليبس، ولهما 5 أحفاد.

وفي غضون أشهر من طلاقها، تزوجت آن من القائد السير تيموثي لورانس.