الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

15.4 مليون مشاهد لحفل الأوسكار بزيادة 56% على العام الماضي

تشير التقديرات الأولية إلى أن 15.4 مليون مشاهد تابعوا حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022.

وذكر موقع ديدلاين السينمائي أن هذا الرقم يمثل زيادة 56٪ في الجمهور مقارنة بالعام الماضي، ولكنها تقل 40% عن مشاهدي العام قبل الماضي.

ورغم تلك القفزة النسبية الكبيرة مقارنة بالعام الماضي، تعد جوائز الأوسكار لعام 2022 هي ثاني أقل جوائز الأوسكار في التاريخ من حيث المشاهدة.

من جانبهم، حاول منظمو الحفل أن يجعلوا إيقاعه أكثر سرعة باختصار بث الجوائز لتقتصر على 8 فئات فقط، مع محاولة الاستعانة بنجوم أكثر شهرة لجذب المتفرجين.

لعل أبرز إيجابيات الحفل هو فوز الممثل الأصم تروي كوتسور بجائزة أفضل ممثل مساعد، والمخرجة النيوزيلندية جين كامبيون بجائزة أفضل مخرج عن فيلمها «قوة الكلب»، وفوز «كودا» بجائزة أفضل فيلم.

وبالمقابل، ستكون صفعة ويل سميث بمثابة عار دائم لجوائز الأوسكار، وتجسيد لسقطات الحفل التاريخية تفوق ما حدث في عام 2017 عندما تم الإعلان عن فوز «لالا لاند» بجائزة أفضل فيلم، ثم تدارك المنظمون خطأهم وأعلنوا أن الفائز الحقيقي «مونلايت»!.

واستمر الحفل الذي أنتجه ويل بيكر وشيلا كوان أكثر من 3 ساعات ونصف الساعة على قناة ABC إضافة إلى ساعة أخرى لكواليس الحفل.

ويعوض زيادة عدد المشاهدين جزءاً من خسائر شركة ديزني والتي دفعت 100 مليون دولار للحصول على حقوق بث الحفل لفترة طويلة.

وبهذا المعنى، كان عرض يوم الأحد الذي قدمته واندا سايكس وإيمي شومر وريجينا هول ناجحاً إلى حد ما.

وتمثل أرقام المشاهدين بداية التعافي من آثار كورونا والتي تجسدت في عدد المشاهدين في حفل العام الماضي الذي يعد الأقل في تاريخ الأوسكار.

ويعتبر حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 1998 هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ الأوسكار بعد أن شاهده 55.3 مليون شخص، تابعوا فوز «تايتانيك» بجائزة أفضل فيلم.

بالمقابل، انفجر الإنترنت بالتعليقات بصورة غير مسبوقة بعد حادثة صفع ويل سميث لمقدم الحفل كريس روك على خلفية سخرية الأخير من زوجة سميث.

وهذه قائمة بعدد مشاهدي الأوسكار والمقدمين والأفلام الفائزة في العشرين عاماً الماضية:

2021: 10.4 مليون، Nomadland (بدون مقدم)

2020: 23.6 مليون، Parasite (بدون مقدم)

2019: 29.6 مليون، Green Book (بدون مقدم)

2018: 26.5 مليون، The Shape of Water (جيمي كيميل)

2017: 32.9 مليون، Moonlight (جيمي كيميل)

2016: 34.4 مليون، Spotlight (كريس روك)

2015: 37.3 مليون، Birdman (نيل باتريك هاريس)

2014: 43.7 مليون، Years a Slave 12 (إلين دي جينيريس)

2013: 40.3 مليون، Argo (Seth MacFarlane)

2012: 39.3 مليون، The Artist (بيلي كريستال)

2011: 37.9 مليون، The King’s Speech (آن هاثاواي / جيمس فرانكو)

2010: 41.3 مليون، The Hurt Locker (ستيف مارتن / أليك بالدوين)

2009: 36.3 مليون، Slumdog Millionaire (هيو جاكمان)

2008: 32.0 مليون، No Country For Old Men (جون ستيوارت)

2007: 40.2 مليون، The Departed (إلين دي جينيريس)

2006: 38.9 مليون، Crash (جون ستيوارت)

2005 42.1 مليون Million Dollar Baby (كريس روك)

2004: 43.5 مليون، The Lord Of The Rings: The Return of the King (بيلي كريستال)

2003: 33.0 مليون، Chicago (ستيف مارتن)

2002: 41.8 مليون، A Beautiful Mind (ووبي غولدبرغ)

2001: 42.9 مليون، Gladiator (ستيف مارتن)