الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

صفعة الأوسكار.. كريس منع الشرطة من اعتقال ويل سميث

أكد الممثل الكوميدي ومقدم الأوسكار كريس روك أنه منع رجال الشرطة من القبض على النجم ويل سميث بعد أن صعد على المسرح وصفعه!

وذكرت صحيفة صن نقلاً عن المنتج ويل باكر أن منظمي الحفل استدعوا شرطة لوس أنجلوس، ووصلوا بسرعة، وكانوا مستعدين لاعتقال ويل سميث بعد تصرفه الانفعالي في حفل توزيع الجوائز.

ووقع الحادث بعد أن سخر روك من الرأس الحليق لجادا بينكيت زوجة ويل سميث، وشبهها بالممثلة ديمي مور في أحد أفلامها، ما جعل الأخير يصعد إلى المسرح ويفاجئه بصفعة، ويصرخ في وجهه «لا تنطق اسم زوجتي أبداً».

وقال باركر في لقاء ضمن برنامج «جودمورننج أمريكا» إن إدارة شرطة لوس أنجلوس كانت على خشبة المسرح في حفل توزيع الجوائز يوم الأحد 27 مارس الماضي.

وادعى باركر أن رجال البوليس كانوا متأهبين لاعتقال ويل سميث.

ووفقاً لروك فإن رجال الشرطة قالوا له «سوف نذهب ونصطحبه معنا، نحن مستعدون، يمكنك توجيه الاتهامات الآن وسنعتقله».

ولكن روك لدهشة الجميع رفض تدخل الشرطة، وقال إنه لا يريد اتخاذ أي إجراء حتى ينتهي الحفل بسلام.

ومن جانبها، أصدرت شرطة لوس أنجلوس بياناً في أعقاب الحادث، كشفت فيه أن كريس رفض توجيه اتهامات، أو تقديم محضر للشرطة، «لو كان قد طلبه لفتحنا تحقيقاً فورياً أو بعد انتهاء الحفل».

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الأكاديمية أن الصفعة اعتبرت انتهاكاً لقواعد السلوك الخاصة بها.

وادعى مسؤولون أنهم طلبوا من سميث مغادرة حفل توزيع الجوائز في أعقاب الصفعة، لكنه رفض، مشيرين إلى أن «جلسات الاستماع التأديبية» قد بدأت.

وشددت رسالة الأكاديمية على أن: «تصرفات السيد سميث في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94 كانت حدثاً صادما للغاية، نعتذر للضيوف والمشاهدين ونتأسف للسيد روك على ما حدث معه على مسرحنا، ونشكره على المرونة التي أبداها في تلك اللحظة».

وذكر موقع TMZ أن اثنين من مسؤولي جوائز الأوسكار -ديفيد روبين، رئيس الأكاديمية، وداون هدسون، الرئيس التنفيذي- هما اللذان طلبا من سميث المغادرة.

وتلقى سميث إشعاراً بالاستعداد لتقديم مبرراته ودفوعه شفهية أو مكتوبة، وانتظار الجزاء الذي سيوقع عليه في غضون 15 يوماً بالتصويت.

وحددت الأكاديمية الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة في 18 أبريل «موعداً لاتخاذ إجراء تأديبي بما في ذلك» التعليق أو الطرد أو عقوبات أخرى.

من جانبه، تعافى كريس روك سريعاً من صدمة ما حدث، واستأنف عمله كممثل كوميدي، وشارك في عرض في بوسطن الأسبوع الماضي.

وأوضح كريس أنه سيتحدث عن الموقف الذي تعرض له فيما بعد، وسيجمع حديثه بين الجد والطرافة.

وكانت جادا قد كشفت في وقت سابق أنها عانت من تساقط الشعر قبل سنوات بسبب إصابتها بداء الثعلبة.

وما زاد من انفعال زوجها أنها تعرضت للسخرية قبلها بنحو عشرة أيام في حفل توزيع جوئز بافتا من قبل المذيعة ريبيل ويلسون التي سخرت وقتها من عدم إخلاص جادا لسميث!