الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

4 ملايين دولار تعويض لكاردي بي من مدونة

ربحت المطربة كاردي بي قضية رفعتها ضد مدونة على يوتيوب بعد أن أمرت المحكمة المدونة بدفع تعويض 4 ملايين دولار، إلى جانب إزالة المقاطع والمنشورات من الموقع.

وذكرت مجلة رولينج ستون أن هيئة المحكمة اعتبرت المنشورات الموجودة على الموقع «كاذبة وتشهيرية»، لذلك أمرت مالكة الموقع تاشا كي (40 عاماً) بإزالتها في غضون 5 أيام.

ومنعت المحكمة المدونة، واسمها الحقيقي لاتاشا كيبي، من نشر أو إعادة نشر أي مزاعم تربط كاردي بي (29 عاماً)، بتعاطي المخدرات، أو الخيانة الزوجية، أو الأمراض المنقولة من التواصل الجسدي.

وكانت كاردي بي واسمها الكامل بيلكاليس مارلينيس ألمانزار، قد ربحت في 24 يناير دعوى تشهير بقيمة 4 ملايين دولار ضد تاشا ك في محكمة اتحادية في جورجيا.

وفي الشهر الماضي، سعت المطربة للحصول على أمر قضائي بشأن إزالة المنشورات حول «الأكاذيب المؤذية والمثيرة للاشمئزاز» التي ظلت على الإنترنت في أعقاب الحكم.

وأشار الفريق القانوني للمطربة في وثائق المحكمة إلى أن المدونة تقاعست عن إزالة جميع مقاطع الفيديو والمنشورات التي تحتوي على بيانات تشهيرية من وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال المحامون إن المدونة تاشا تشكل تهديداً مستمراً وخطيراً ضد كاردي بي، وينبغي إجبارها بالقانون عن التوقف عن مخالفاتها الجسيمة.

وأدانت المحكمة تاشا، ووصفت ما تفعله بـ«الحقد»، وأمرتها بدفع 1.5 مليون دولار كتعويض عن الأضرار، و1.25 مليون دولار كتعويضات عقابية وأكثر من مليون دولار للرسوم القانونية.