الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

ما علاقة ريهام حجاج باعتزل توفيق عبدالحميد الفن؟

فاجأ الفنان المصري الكبير توفيق عبدالحميد جمهوره بقرار اعتزاله التمثيل نهائياً للمرة الثانية، مبرراً قراره بظروف الصحية، مشيراً إلى أنه قرر أن يكون مسلسل «يوتيرن» الذي يتم عرضه خلال الموسم الدرامي رمضان 2022، هو العمل الأخير له قبل الاعتزال.



جدل على السوشيال

وكتب الفنان المصري «تدوينة» عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائياً».

وسائل التواصل الاجتماعي لم تهدأ عقب إعلان الفنان العائد من الاعتزال بعد غياب 12 عاماً عن اعتزاله مرة أخرى، وتم تداول شائعات على نطاق واسع بأن الفنانة ريهام حجاج بطلة مُسلسل «يوتيرن» هي السبب في اتخاذه قرار الاعتزال، بسبب تدخلاتها في العمل وتفاصيله، حد زعمهم.



ودحض الفنان الكبير توفيق عبدالحميد الشائعة السابقة ونفى أن يكون اعتزاله بسبب الفنانة ريهام حجاج، فكتب أولاً دون أن يُسمي أحداً: «قراري سببه حالتي الصحية ولا علاقة لأي شخص به، وأرجو احترام رغبتي في عدم الكلام».

ومع استمرار تداول الشائعة عاد ليكتب منشوراً جديداً عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مُوضحاً: «علاقتي بريهام حجاج طيبة جداً، وهي فعلاً بمثابة ابنتي، والموضوع له علاقة بحالتي الصحية لأنها تستحق مني الاهتمام».



ريهام حجاج ترد

ورداً على الشائعة السابقة، أعادت الفنانة ريهام حجاج نشر «تدوينة» توفيق عبدالحميد عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام»، والتي نفى فيها أن تكون هي سبب اعتزاله، وعلقت: «بوست أستاذ توفيق اللي هو حقيقي طول التصوير صاحبي وأبوية سواء أدام الكاميرا أو وراها.. ربنا يديله الصحة والعافية وطولة العمر ويفضل يمتعنا بأدواره ويشفيه ويعافيه».



وتابعت: «شكراً لزمايلي اللي هما في الحقيقة أخواتي على ردهم وتوضيحهم.. وأرجو من الناس المحترمة كفاية إشاعات ونراعي الحرمانية خصوصاً أننا في شهر رمضان الكريم».

وُلد الفنان توفيق عبدالحميد في عام 1956، والتحق بكلية الحقوق وتخرج منها عما 1979، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1983، وبدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح والذي قضى فيه فترة طويلة، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون، ومن أبرز المسلسلات التي شارك بها: «أم كلثوم، وأوان الورد، حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين، وبوابة الحلواني».

وفي السينما شارك توفيق عبدالحميد في أفلام منها: «مافيا، أمير الظلام، وحلم العمر» وغيرها.

شغل عبدالحميد منصب مدير المسرح القومي، ثم اعتزل التمثيل عام 2010، وأرجع ذلك لعدم توافر المُناخ المُناسب، وخلال الموسم الدرامي الرمضاني الحالي 2022، عاد عبدالحميد، للتمثيل بعد غيابه عن الشاشة 12 عاماً، من خلال مسلسل «يوتيرن» مع ريهام حجاج، قبل أن يُعلن اليوم نيته الاعتزال نهائياً.

ويجسد الفنان توفيق عبدالحميد خلال أحداث «يوتيرن» شخصية طبيب ناجح لديه مستشفى خاص ينظر إلى مهنة الطب على أساس أنها عمل إنساني ورسالة.

وخلال الأحداث جسد شخصية والد «يارا الكردي» التي تُجسد شخصيتها الفنانة ريهام حجاج، وهي ضابطة ملاحة بحرية تجارية ضحت بعملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها «يوسف»، الذي تركت من أجله كل شيء، ومع الوقت طلب منها مقاطعة خالد ابن خالتها الذي كان بمثابة الأخ وصديق الطفولة لها فتوافقه الرأي، ولكن يحدث حادث سير يغير مجرى الأحداث.

العمل بطولة كل من: ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، أيمن قسيوني، صفاء الطوخي، محمود حجازي، نانسي صلاح، نورهان، عبير منير، وتأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز ومن إنتاج جمال العدل.