الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

الحارس الشخصي لأوباما وبوش في حماية هاري وميغان بهولندا

استعان دوق ودوقة سوسيكس بخمسة حراس شخصيين من بينهم الحارس الخاص السابق لباراك أوباما وجورج دبليو بوش أثناء حضورهما ألعاب إنفكتس في هولندا، مواصلين تحديهما لرفض الحكومة البريطانية التكفل بنفقات توفير الأمن لهما.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن ميغان ميركل والأمير هاري أوكلا جزءاً من حمايتهما إلى الحارس السابق لأوباما كريستوفر سانشيز أثناء تواجدهما في لاهاي بهولندا لحضور المنافسات.

من هو الحارس الشخصي الجديد؟



وكان سانشيز قد أمضى 5 سنوات في الخدمة السرية الأمريكية، من بينهما عامان ونصف العام مع كل من الرئيسين الأسبقين باراك أوباما وجورج دبليو بوش.

وشوهدت ميغان وهي جالسة في المقعد الأمامي من السيارة التي كان يقودها الأمير هاري، بينما كان 4 حراس شخصيين خلفهم في سيارة لاند روفر أخرى.

وقفز الحراس من السيارة عندما توقف هاري على حافة عشبية خارج مدخل الرياضيين وشكلوا درعاً وقائياً حول الزوجين.

ولوحظ أن جميع حراس الأمن الخمسة يحملون سماعات أذن لكن لم تكن هناك أي علامة ظاهرة على وجود أي أسلحة نارية معهم.



وحصل هاري وميغان على وضع VVIP (شخص مهم جداً) الذي يتيح حمايتهما من قبل الشرطة المحلية وأعضاء وحدة الحماية الملكية الهولندية.

وكان هاري قد تغيب عن حفل تأبين دوق إدنبرة في لندن الشهر الماضي ورفع دعوى ضد وزارة الداخلية بعد أن قيل له إنه لن يحصل على نفس الدرجة من الحماية الشخصية عند زيارته من الولايات المتحدة ، على الرغم من عرضه دفع ثمنها بنفسه.

ومع ذلك، وفي زيارة سرية يوم الخميس، وصل هو وميغان إلى بريطانيا وعقدا اجتماعات قصيرة مع الأمير تشارلز وكاميلا ، ومع الملكة.

إقرأ أيضاً:

4 إطلالات فاخرة من ميغان ماركل في هولندا

وتجاذب الزوجان أطراف الحديث لفترة وجيزة مع الموظفين المجتمعين عند المدخل في ألعاب إنفكتس بينما كان الحراس ينظرون.

وقام هاري بمعانقة ديف هينسون وهو مهندس سابق في الجيش الهولندي، فقد ساقيه عندما وقف على لغم في أفغانستان في 2011.

زيارة هولندا



في وقت لاحق يوم الأحد، حضر الأمير هاري بمفرده مسابقة رماية بالسهام بينما عادت ميغان إلى المنزل الخاص الذي يقيمون فيه خلال الألعاب.

ومن المقرر أن يبقى هاري حتى حفل الاختتام مساء الجمعة، حيث سيلقي خطاباً قصيراً مع ملك هولندا ويلين ألكسندر أيضاً.

من جانب آخر، يتابع الزوجين طاقم أفلام مكوناً من 30 شخصاً من نتفليكس مكلفين بصنع سلسلة وثائقية كجزء من صفقة شركتهم أرشيويل بقيمة 100 مليون جنيه استرليني مع عملاق البث.

ويرافق الفريق الزوجين في كل مكان لجمع مواد فيلمية ووثائقية للسلسلة التي يتوقع أن تتكون من 3 أجزاء.

وذكر أحد المنظمين أن فريق نتفليكس وصل في مركبات مع عدد كبير من المعدات.



وتم تزويد طاقم الفيلم بأزياء خاصة للمساعدة على تمييزهم من بين عشرات المصورين الذين يغطون الألعاب ومنحهم حق الوصول الحصري للزوجين.

ونجح طاقم الفيلم في تصوير مقاطع من لقاء هاري وميغان بأعضاء من الفريق الأوكراني الذين تلقوا تصفيقاً حاراً متكرراً من المنافسين الآخرين.

وكشف هاري في تصريحاته أن ابنه أرشي أخبره أنه يريد عندما يكبر أن يصبح طياراً أو رائد فضاء، أو قطة كوازي من سلسلة كرتون.