الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

تذكارات صائد جوائز «حرب النجوم» للبيع في مزاد

تذكارات صائد جوائز «حرب النجوم» للبيع في مزاد

الممثل احتفظ بمجموعة نادرة من التذكارت



تطرح دار مزادات في إنجلترا أكثر من 1000 قطعة تذكارية امتلكها الممثل البريطاني الراحل جيريمي بولوك، من متعلقات سلسلة أفلام حرب النجوم.

وسيكون معجبو سلسلة الأفلام الخيالية على موعد مع عناصر متنوعة جمعها الممثل الذي لعب دور صائد جوائز حرب النجوم «بوبا فيت» في فيلمَيْ «الإمبراطورية تعيد الضربات» و«عودة الجيداي»، في مزاد تقيمه دار «إيست بريستول» في الرابع من مايو المقبل.



ومن بين المجموعة تمثال "بوبا فيت" بحجم الشخص البالغ، صممه بولوك في التسعينيات، وظل محفوظاً في منزله منذ 30 عاماً، وتُقدَّر قيمته ما بين 8 آلاف إلى 12 ألف جنيه استرليني، بحسب الغارديان.

وتشمل المجموعة أيضاً لقطات من التصوير التجريبي لمخلوقات إيوكس الخيالية التي تساعد في عودة الجيداي، والتي يتوقع أن يصل سعر بيعها إلى 5 آلاف جنيه استرليني.

كذلك يحتوي المزاد على نسخة طبق الأصل من خوذة بوبا فيت، تُقدر قيمتها ما بين 600 إلى 800 جنيه استرليني، وكان يرتديها الممثل أحياناً عند إجراء المقابلات.

ويُنظم المزاد بعد وفاة الممثل في العام 2020 عن عمر ناهز 75 عاماً، بعد معاناته من مضاعفات تتعلق بمرض باركنسون.



وسيذهب جزء من عائدات المزاد لصالح مؤسسة باركنسون الخيرية في المملكة المتحدة.

وقالت مورين بولوك، أرملة الممثل، إن النجم الراحل كان يجمع الكثير من الهدايا التذكارية خلال أوقات إنتاج الأفلام في بداية الثمانينيات، كما جمع زوجها الراحل تذكارات من المعجبين عند حضور مؤتمرات أفلام حرب النجوم.

وتنظم عملية المزاد في مايو المقبل دار «إيست بريستول» التي باعت في نفس التوقيت من العام الماضي مجموعة تذكارات جمعها الممثل البريطاني الراحل ديفيد براوز، الذي لعب دور شخصية دارث فيدر في ثلاثية «ستار وورز» الأصلية.