الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

وفاة الأخت غير الشقيقة لأحمد مظهر

توفيت مساء أمس الأربعاء الفنانة فاطمة مظهر، وهى الأخت غير الشقيقة للفنان المصري الراحل أحمد مظهر عن عمر ناهز 78 عاماً.

وكتب الفنان مفيد عاشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعاً الفنانة الكبيرة فاطمة مظهر.. رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.. اللهم بحق شهرك الفضيل هذا، اللهم اجعلها من عتقائك يا عفو يا جواد يا كريم...اللهم آمين يا رب العالمين.. نسألكم الفاتحة على روحها الطاهرة».

وقالت مصادر صحفية إنه تم تشييع جنازة الفنانة الراحلة من مسقط رأسها بالإسكندرية عقب وفاتها مُباشرة.



أعمالها

ولدت فاطمة مظهر في مدينة القاهرة عام 1943، وتخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

شاركت في عدد من الأفلام منذ السبعينيات وحتى التسعينيات، ومن أعمالها: «الأحضان الدافئة، بائعة الحب، الاتحاد النسائي»، كما شاركت بطولة عدد من المسلسلات التليفزيونية ومنها: «القاهرة والناس، أبنائي الأعزاء شكراً، برج الأكابر، الماضي يعود الآن».

ومن أشهر أعمالها فيلم «الأحضان الدافئة» والتي جسدت فيه شخصية صديقة البطلة التي أدت دورها الفنانة زبيدة ثروت مع سمير غانم وسمير صبري.

وفي الدراما كان من أعمالها مُسلسل «أبنائي الأعزاء شكراً» مع عبدالمنعم مدبولي.



قطيعة

كان شقيقها الفنان أحمد مظهر رافضاً احترافها للتمثيل في بداية مشوارها الفني، حتى إنه قاطعها لفترة وجيزة، وكان مبرره أنه يريدها أن تستكمل تعليمها أولاً، خصوصاً أنها تمسكت بدخولها عالم الفن أثناء دراستها الجامعية، حتى إنه كان يُطالب المنتجين بعدم إسناد أي أدوار لها، إلا أنها نجحت في تقديم عدد من المسرحيات في فترة القطيعة بينها وبين شقيقها دون أي دعم منه.

وفي تصريحات صحفية قالت فاطمة مظهر إنها اكتشفت أن أخاها كان مُحقاً في وجهة نظره حين حاول منعها من التمثيل قبل الانتهاء من دراستها، وأنه عدل عن رأيه وتركها تخوض تجربة التمثيل كما تحب عقب إتمامها دراستها الجامعية، حينها أدركت أهمية التعليم ومدى حب أخيها لها.