الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

500 ألف دولار تبرع خيري من ماسك باسم آمبر هيرد

دفع الملياردير إيلون ماسك نصف مليون دولار تمثل ما يقرب من نصف تبرع صديقته السابقة أمبر هيرد لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي بعد أن تعهدت الممثلة بالتخلي عن تسوية طلاقها لجمعية خيرية بعد انفصالها عن جوني ديب.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن المحلفين واصلوا الاستماع إلى وقائع قضية تشهير هيرد وديب البالغة 100 مليون دولار، وعلموا أن الممثلة لم تدفع سوى 1.3 مليون دولار فقط من 3.5 مليون دولار كانت قد وعدت بها اتحاد الحريات المدنية منذ ما يقرب من ست سنوات.

وأوضحت الجريدة أن مؤسس تسلا، البالغ من العمر 50 عاماً، تبرع بمبلغ 500 ألف دولار للاتحاد نيابة عن أمبر هيرد (36 عاماً) بعد أن ارتبط الاثنان لفترة قصيرة في أعقاب طلاقها من ديب في عام 2016.

وكانت نجمة أكوامان قد أعلنت أنها ستتبرع بمبلغ 7 ملايين دولار الذي تلقته في تسوية طلاقها لمنظمتين عندما تم الانتهاء من الفصل القانوني للزوجين في أغسطس 2016.

ووعدت هيرد بمنح نصف الأموال لاتحاد الحريات المدنية لدعم عمله في «مكافحة العنف ضد المرأة»، والمبلغ الآخر 3.5 مليون دولار لمستشفى الأطفال في لوس أنجلوس.

لكن تيرينس دوجيرتي، المستشار العام في الاتحاد قال للمحكمة إن تبرع هيرد الموعود لم يتم دفعه بالكامل حتى الآن، وكل ما وصل هو 1.3 مليون دولار فقط من قبل هيرد أو نيابة عنها.

ومن هذه الأموال، ساهمت هيرد بمبلغ 350 ألف دولار بشكل مباشر، بينما دفع ديب 100 ألف دولار، وجاءت 350 ألف دولار أخرى من صندوق في فيديليتي، وهي شركة استثمارية.

وجاءت دفعة أخرى بقيمة 500 ألف دولار من حساب في شركة الاستثمار فانجارد، والتي قال دوجيرتي إنه يعتقد أنها كانت عبارة عن صندوق أنشأه إيلون ماسك.

ورداً على سؤال من أحد محامي ديب عما إذا كانت هناك رسائل مع ماسك حول ذلك، قال دوجيرتي إن هناك وثيقة ورسائل بريد إلكتروني تثبت ذلك.

وذكر دوجيرتي إنه بناءً على رسائل البريد الإلكتروني مع ماسك، أدرك اتحاد الحريات المدنية الأمريكي أن تبرع هيرد البالغ 3.5 مليون دولار سيتم تقديمه على مدى 10 سنوات.

وأضاف أن الاتحاد تواصل مع هيرد بداية من عام 2019 للحصول على الدفعة التالية من تبرعاتها، وعلم أنها تواجه صعوبات مالية.

ملء فراغ

في سياق متصل، كشف أحد وكلاء أمبر هيرد أنها اعترفت له في رسائل نصية أنها لم تحب أبداً إيلون ماسك.

وأوضح كريستيان كارينو أن هيرد أخبرته «ألف مرة» أنها كانت تملأ الفراغ في حياتها.

وقال إنها انتقلت على الفور من ديب إلى ماسك، وأكدت له أنها كانت تريد وقتاً للتعافي من الحزن الذي سببه الطلاق لها.