السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بالفيديو.. محمد عبده يعتذر لأسرتي طلال مداح وأبو بكر سالم

تقدم الفنان محمد عبده باعتذار إلى أهل الفنانين الراحلين طلال مداح وأبو بكر سالم، عما بدر منه من حديث اعتبره البعض مُهيناً لتاريخ الفنانين السعوديين، خلال حواره مع الإعلامي علي العلياني في برنامج «مراحل» الذي أُذيع قبل أيام.

مقطع فيديو

وأعلن عبده، خلال مقطع فيديو، أنه يعتذر عما بدر منه في هذا البرنامج، مُشيراً إلى أن الكلمات التي وردت فيه حادة «شويتين»، حد تعبيره.

ووجه محمد عبده في مقطع الفيديو الذي بثه رسالة محبة واعتذار بمناسبة حلول عيد الفطر لأهل وجمهور الفنانين الراحلين، مؤكداً أنه يدين لهما بالفضل الكبير، وكان دائماً معهما في الأفراح والأتراح.

ووصف فنان العرب الفنانين أبو بكر سالم وطلال مداح بـ«أساتذته»، لافتاً إلى أنه عاش بين تاريخهما، وتقدم بالاعتذار لجمهورهما ولأهلهما، مُعلقاً: «أرجو السماح.. اعذروني في التعبير الذي كان فقط فنياً.. المقابلة كانت حادة إلا أنها كانت قاسية وخرجت عن مفهومها الفني للناس.. لذا أتقدم بالاعتذار منكم.. هم أساتذة أفاضل لا يُدق في سهمهم فنياً وأخلاقياً».

الجدير بالذكر أن تصريحات الفنان محمد عبده خلال برنامج «مراحل» قد أثارت ردود فعل غاضبة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وخلال لقائه ببرنامج «مراحل» انتقد فنان العرب إرث الفنانين الراحلين طلال مداح، وأبو بكر سالم بلفقيه، واعتبر أن مداح وسالم لم يقدما أي إرث وطني يذكر خلال مسيرتهما الفنية، وقال إن إرثهما غزلي فقط.

واعتبر محمد عبده أن لحن أغنية «وطني الحبيب» الأشهر لطلال مداح مسروق لحنها، وأن كلمات أغنية «يا بلادي واصلي» لأبي بكر سالم لا ترقى لأن تكون موجهة للوطن، وعلق: «لا تصل لمستوى أن تكون أغنية للوطن، كأنها تصف شخصاً يدفع سيارة «خربانة».

تصريحات محمد عبده أعادت للأذهان تعليقات أخرى كان قد أدلى بها في عام 2015 ضد طلال مداح، حيث قال في لقاء تلفزيوني إن البطانة التي كانت حوله «سيئة»، وهو الأمر الذي أثار غضب مُحبيه وطالبوه بالاعتذار حينها.