الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«توبة» لعمرو سعد يتصدر «تويتر».. هل قلد الإمبراطور لأحمد زكي؟

شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل «توبة» للفنان عمرو سعد أحداثاً مُثيرة، فبينما كانت عصابة التهريب تُعد خطتها للانتقام منه، كانت الشرطة أيضاً في طريقها للقبض عليه بعد أن تم إثبات أنه طرف في الجرائم التي حدثت في الفترة الأخيرة.

الأحداث التي شهدتها الحلقة الأخيرة من مُسلسل «توبة» جعلت الجمهور يتذكر الفنان الراحل أحمد زكي، فما هي علاقة أحمد زكي بـ«توبة»؟

روح أحمد زكي

وأعادت الحلقة الأخيرة من «توبة» لأذهان مشهد نهاية زينهم (أحمد زكي) على يد عصابة تهريب المخدرات في فيلم «الإمبراطور» عام 1990، فإضافة لتوديعه حبيبته خلال الأحداث كما فعل أحمد زكي تماماً، ظهر مشهد النهاية وهو يقاوم العصابة ويُسقطهم قتلى واحداً تلو الآخر قبل أن يُقتل هو أيضاً وهو مُمسك بسلاحه، وتصل الشرطة لتجده أنهى على العصابة لآخر نفس.

ووفقاً لنهاية المسلسل فقد عرف «توبة» تخطيط زعيم العصابة وليد العوجي ورجاله ونيتهم قتله، فيذهب إلى قصره الذي ضم حبيبته إحسان( صبا مبارك) ويطلب منها الرحيل ويوصيها على ابنه بودة، ويؤكد أنها الوحيدة التي يأتمنها عليه، وترفض إحسان الرحيل وتُصر على البقاء معه، إلا أنه يُصمم على ذلك.

ويخبر «توبة» أسرته بأنه كتب العديد من أملاكه لهم، وأن عليهم أن يخرجوا وسوف يؤمّن لهم الطريق، وبالفعل ينجحون في الهروب، ليبدأ «توبة» قتالاً عنيفاً مع العصابة، حتى يُصاب بعدد من الأعيرة النارية، إلا أنه يُصمم على مواصلة القتال حتى يقتل زعيم العصابة، وعندما تأتى الشرطة تقبض على ما تبقى من الرجال، وتجد «توبة» مُمسكاً بسلاحه

وقارن رواد التواصل الاجتماعي بين مشهد مقتل «توبة» مع نهاية تونى مونتانا، تاجر المخدرات الذي يواجه أعداءه في معركة نارية ويقتل في النهاية في فيلم «الوجه ذو الندبة» أو scarface، ونفس النهاية نقلها فيلم «الإمبراطور» المُقتبس عن الفيلم نفسه.