الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

وفاة الفنان السعودي جعفر الغريب عن 66 عاماً

بعد صراع مع المرض أُعلن عن وفاة الممثل السعودي جعفر الغريب عن عمر ناهز 66 عاماً.

وأعلن الفنان الإماراتي حبيب غلوم، عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام"، وفاة الممثل السعودي جعفر الغريب.



ونشر غلوم صورة وعلق: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الزميل الفنان السعودي جعفر الغريب في ذمة الله، رحمه الله وغفر له، ونعزي أنفسنا وعائلته الكريمة والزملاء في المملكة العربية السعودية بهذا الفقد الأليم.. إنا لله وإنا إليه راجعون".





56 عملاً

ولد جعفر الغريب عام 1956 في محافظة الإحساء، وهو واحد من أبرز الوجوه الفنية السعودية، قدم العديد من الأعمال الفنية في المسرح والتلفزيون، وكان من أبرز تلك الأعمال مسرحية "الملقن" التي فاز عنها بجائزة أحسن ممثل ثانٍ، ويعرفه الجمهور السعودي بشكل خاص من خلال مُسلسلي "أوراق متساقطة" و"الحيتان"، و"طاش ما طاش".

بدأت مسيرة الغريب الفنية بمُسلسل "عائلة أبوكاش" من إخراج رضوان عبدالله الذي عرض عام 1988، شارك في عام 1990 في أول مسرحية له بعنوان "هدام الديرة" من إخراج عبدالناصر الزاير، اشتهر بشكل أكبر بعد مشاركته في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "جواهر" الذي عُرض في عام 1998 بمشاركة عدد من الممثلين العرب من السعودية وسوريا والإمارات منهم منى واصف وعبد المحسن النمر وسليم كلاس ومحمد الجناحي، وهو أحد أهم المُسلسلات التي قدمته للجمهور العربي.



شارك في عام 2020 في بطولة فيلم "بعد الخميس" وهو أول فيلم سعودي كوميدي وجسد فيه دور "أبوشيماء" وهو رجل من عائلة أرستقراطية لديه ابنة يريد تزويجها من شاب يجب عليه خوض اختبارات صعبة كي يحظى بقبوله.

رصيد الفنان السعودي الراحل يحوي 65 عملاً منها 57 مسلسلاً و8 أعمال مٌتنوعة، وعرف عنه تنوع أدائه التمثيلي بين الكوميدي والتراجيدي والرومانسي.