الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

تعليمات بمنع فريق نتفليكس من تصوير احتفالات «اليوبيل البلاتيني»

سيوقف «حراس القصر» طاقم شبكة نتفليكس إذا حاولوا التقاط مقاطع من الأحداث الملكية ضمن احتفالات اليوبيل البلاتيني، للاستعانة بها في فيلم وثائقي تنتجه المنصة عن هاري وميغان.

وأشارت صحيفة صن إلى أنه على الرغم من حظر وقوف دوق ودوقة ساسكس في شرفة القصر ضمن اللقطة التذكارية الأهم للاحتفال، فإنهما قد يظهران في يوم آخر، ومن المؤكد أنه سيصاحبهما فريق عمل من منصة نتفليكس.

وذكرت مصادر مطلعة من القصر الملكي أنه تم تكليف فريق خاص بمراقبة وإيقاف أية تحركات «لاستغلال» احتفالات ملكة بريطانيا التي تستمر أربعة أيام ضمن صفقة نتفليكس مع الزوجين بقيمة 112 مليون جنيه استرليني.

وكان هاري، 37 عاماً، وميغان، 40 عاماً، قد أعلنا يوم الجمعة أنهما سيحضران مع أطفالهما الاحتفالات بعد دقائق من حظر الملكة لهما من دخول شرفة القصر.

ومع ذلك، يعتقد المطلعون أن الثنائي لا يزال بإمكانهما الظهور أمام الجمهور في القصر - بعد نهاية يوم الأحد.

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه صور حصرية هاري وهو يغير قميصه بعد أن لعب البولو في يوم حار في سانتا باربرا في كاليفورنيا يوم الجمعة - والذي كان يوافق عيد الميلاد الثالث لابنه آرتشي.

وقال مصدر مطلع في القصر: "في الوقت الذي تسعد فيه العائلة بقدوم هاري وميغان، هناك خوف حقيقي من حدوث توتر أو مشاكل، وخاصة فيما يتعلق بأفراد طاقم نتفليكس، إذا قدموا وحاولوا استغلال الفرص المتاحة لهم لتصوير البرامج الوثائقية ضمن صفقة هاري وميغان.

ولا يريد القصر أن يصل أفراد الطاقم إلى المناطق الرئيسية لاحتفالات اليوبيل البلاتيني حيث يمكنهم تصوير هاري وميغان وأطفالهما في قصر بكنجهام أو يتسببوا في لفت الأنظار.

وبعد شهور من التردد، أعلن آل ساسكس مؤخراً أنهما سيحضران اليوبيل مع أرشي وابنتهم ليليبيت، 11 شهراً، والتي لم تلتقِ بها الملكة قط.

جاء ذلك بعد أن أصدر قصر باكنغهام بياناً قال فيه إن الملكة ستقصر من يظهرون على الشرفة في اللقطة التذكارية الرئيسية يوم الخميس 2 يونيو على "أفراد العائلة المالكة".

وهذا يعني عدم دعوة هاري وميغان، اللذين انشقا عن الأسرة المالكة وانتقلا للحياة في الولايات المتحدة في عام 2020، كما يغيب أيضاً الأمير أندرو، 62 عاماً الذي واجه دعاوى قضائية طويلة الأمد تتعلق بسلوكيات غير ملائمة.

ويتابع طاقم من 30 شخصاً هاري وميغان في تنقلاتهما بين البلاد لتصوير لقطات للصفقة الهائلة التي أبرمتها شبكة نتفليكس معهما، وكانوا معهما في ألعاب انفكتوس في هولندا الشهر الماضي.

ولكن الشبكة كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي إلغاء سلسلة الرسوم المتحركة Pearl لميغان - والتي تدور حول فتاة صغيرة تستعرض نساء ملهمات في التاريخ.