السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

عريضة تطالب بعودة ديب إلى «قراصنة الكاريبي»

جذبت عريضة على الإنترنت تطالب بإعادة الممثل جوني ديب لأداء دور بطولي في سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي اهتماماً متزايداً وآلاف التوقيعات، مع احتدام شدة الخلاف واستمرار محاكمة التشهير بين النجم وزوجته السابقة.

وحصلت العريضة المنشورة على موقع Change.org في وقت سابق للمحاكمة الحالية بعنوان «العدالة لجوني ديب» على أكثر من 580 ألف توقيع حتى منتصف الأسبوع الجاري.

وخاطبت منسقة العريضة، كيمبرلي جايلز، شركة ديزني بأن أمبر هيرد دمرت حياة جوني ديب الشخصية والمهنية.

وجاء في العريضة إن ديب، الذي أدى دور الكابتن جاك سبارو، أبرز القراصنة في سلسلة الحركة والمغامرات الكوميدية، يستحق استعادة حياته التي عاشها قبل ارتباطه بالممثلة آمبر هيرد.

ووجهت العريضة التماسها لشركة ديزني المنتجة للأفلام بأن «جوني ديب يستحق أن يواصل في أداء دور جاك سبارو، من فضلكم لا تطلقوا الجزء السادس من الفيلم من دونه».

وكان مدير أعمال الممثل شهد خلال جلسات المحاكمة الأخيرة أن ديب خسر فرصة الحصول على أجر يصل إلى 22.5 مليون دولار بإلغاء دوره في الجزء المقبل من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي بسبب مزاعم الانتهاكات التي نشرتها زوجته السابقة في مقال بصحيفة واشنطن بوست.

وقال جاك ويغام أن افتتاحية واشنطن بوست التي كتبتها هيرد في 2018، وأشارت من خلالها إلى وقوعها ضحية العنف المنزلي، كان لها تأثيراً كارثياً على مسيرة ديب المهنية.

ويقاضي ديب زوجته السابقة بسبب المقال زاعماً أن الممثلة أساءت إليه لفظياً وجسدياً، بينما تنفي هيرد صحة الدعوى وتتهم الممثل بالتعدي عليها لفظياً وجسدياً في مرات عديدة طوال علاقتهما الزوجية التي انتهت في عام 2016.

يذكر أن عريضة أخرى تطالب بإلغاء ظهور الممثلة هيرد في فيلم "Aquaman 2" على خلفية محاكمة التشهير ضد ديب وصلت إلى أكثر من 3.7 مليون توقيع حتى بداية الأسبوع الجاري.