الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

10 آلاف دولار أجر هاريسون فورد في «حرب النجوم 1»

10 آلاف دولار أجر هاريسون فورد في «حرب النجوم 1»

فورد في شخصية هان سولو.

حصل الممثل هاريسون فورد الذي ظهر كأحد الشخصيات الرئيسية في الثلاثية الأصلية لسلسلة أفلام حرب النجوم على أجر لا يتعدى 10 آلاف دولار نظير أداء شخصية هان سولو في النسخة الأولى من الفيلم.

وكان الأجر متواضعاً حتى بعد مراعاة فرق التضخم بالنظر إلى أن الفيلم يعود للعام 1977، لكن النجم حصل على 500 ألف دولار نظير ظهوره في النسختين التاليتين من الثلاثية الأصلية من مغامرات الفضاء الملحمية، بحسب موقع Celebrity Net Worth.



وقبل اختياره لفيلم حرب النجوم كان فورد في مرحلة مبكرة من مسيرته المهنية، وظهر في أدوار صغيرة في الأفلام والبرامج التلفزيونية قبل ظهوره في فيلم American Graffiti، وهو الفيلم الثاني في مسيرة المخرج جورج لوكاس.

بعد فترة وجيزة حصل فورد على دور في فيلم The Conversation للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، وكانت بدايته مع الشهرة عندما اختاره جورج لوكاس لأداء هان سولو في أول فيلم بعنوان حرب النجوم.

بعدها صعد الممثل في سلم النجومية من بوابة سلسلة أفلام الخيال، وحصد نظير ظهوره في النسخة السابعة The Force Awakens في 2015 على أجر راوح بين 10 و20 مليون دولار.

واليوم يمتلك الممثل والمنتج السينمائي الأمريكي صافي ثروة يُقدر بنحو 300 مليون دولار.



وشارك فورد في أدوار رئيسية في أعمال سينمائية شهيرة مثل سلسلة أفلام إنديانا جونز وأفلام «بليد رانر» أو «ذا ويتنس» الذي قاده للترشح لجائزة أفضل ممثل في جوائز الأوسكار.

وحصل فورد على المرتبة الأولى في قائمة أفضل ممثل على مر التاريخ التي أصدرتها مجلة «إمباير»، بعدما بلغ إجمالي مبيعات تذاكر أفلامه في الولايات المتحدة أكثر من 4.7 مليار دولار.

ويعد صامويل إل جاكسون الذي ظهر في الثلاثية الإضافية في سلسلة أفلام حرب النجوم، هو الأقرب لفورد من ناحية حصد الثروة بعد نجوميته في «حرب النجوم»، إذا تُقدر ثروته بنحو 250 مليون دولار.