السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أشرف «الكبير أوي» يعلن اعتزال التمثيل إلا في حالة واحدة

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء السادس من مسلسل الكبير قرر الفنان حسين أبو حجاج الشهير بـ«أشرف» اعتزال الفن نهائياً، ما عدا أي مُشاركات أو عروض مع الفنان أحمد مكي.

الحالة الصحية

وفي تصريحات صحفية قال الفنان الكوميدي الشهير بـ«أشرف»، إنه لم يكن ضمن فريق العمل بمُسلسل «الكبير أوي 6» بسبب إصابته بخشونة في المفاصل بالركبتين، لكن الفنان أحمد مكي رفض غيابه عن المسلسل وطلب مشاركته، وخصص له مشاهد مريحة تتناسب مع ظروفه الصحية.

وأرجع أبو حجاج قراره إلى الحالة الصحية لقدمه وصعوبة حركته، وقال أبو الحجاج في تصريحات صحفية إن قرار اعتزاله نابع من قناعته الشخصية ولم يؤثر عليه أي شخص لاتخاذ هذا القرار، ولا يمكن أيضاً لأي شخص أن يُثنيه عنه لأن حالته الصحية لا تُساعده على الاستمرار في المجال الفني.

وأضاف أبو حجاج في تصريحاته أن هناك استثناء واحداً في قراره، وهو إن طلبه الفنان أحمد مكي للمُشاركة في الجزء السابع من مُسلسل «الكبير أوي»، حينها لن يتخلى مُطلقاً عن فريق عمل «المزاريطة».

وأضاف أبو حجاج: «كنت ضمن فريق العمل بالمسلسل منذ بداية الجزء الأول.. وعندما طلبوني بالجزء السادس لم أتردد لحظة للمشاركة مع الفنان الكبير أحمد مكي».

وبرر أبو حجاج ذلك بقوله: «أحمد مكي يتميز بمحبة كبيرة بين فريق العمل وهو من أفضل من عملت معهم طول رحلتي الفنية، ووصف أبو حجاج مكي بالصديق والإنسان الراقي وعِشرة العمر».

وقال أبو حجاج: «أنا أحب مكي لأنه في قلبي، وأعلم أني في قلبه، ويكفي حرصه على وجودي معه في الجزء السادس من الكبير أوي، رغم اعتذاري لظروفي الصحية، لكنه أصر على وجودي».

وتابع: «مكي إنسان بالدرجة الأولى، يقدم نفسه كأقل شخصية في العمل، ويعلي الباقين من فريق التمثيل، ولا يتعالى على أحد، وحريص على خروج النص بشكل مُحترم يُناسب كل الأسر».

وحسين أبو حجاج هو فنان مصري اشتُهر بأداء الأدوار الكوميدية، التي أهلته لها ضخامة جسمه، حيث كان قد أُصيب بخلل في الغدة النخامية مُنذ صغره، وأحب الفن حيث كانت ورشته لصيانة إطارات السيارات قريبة من قصر ثقافة بني مزار بالمنيا، وساعده الفنان هاني رمزي على دخول عالم الفن بإسناد أول أدواره في فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» أمام الفنان محمد هنيدي.

وتوالت أعمال حسين أبو حجاج بعد ذلك ومنها: «غبي منه فيه»، و«الناظر» و«زكي شان» وغيرها من الأدوار، أما شخصية أشرف في مُسلسل «الكبير أوي» بأجزائه الستة كانت من أسرار ارتباط المشاهدين به بشكل كبير