الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مقاضاة الفنان الهارب بتهمة الإساءة لسيدات مصر

مقاضاة الفنان الهارب بتهمة الإساءة لسيدات مصر

عمرو واكد

قالت أمل عبدالمنعم، مدير شكاوى المجلس القومي للمرأة، إن المجلس في طريقه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمُقاضاة الفنان المصري الهارب عمرو واكد دولياً عقب إساءته لسيدات مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت مديرة مكتب الشكاوى في المجلس القومي للمرأة أن عدداً من النساء قدمن شكاوى ضد الفنان عمرو واكد، بعد تغريدة له تضمن «إهانة للنساء» في مصر، قبل أن يقوم بحذفها، ويعتذر.

وقالت عبدالمنعم في تصريحات صحفية، إن المجلس القومي للمرأة يرفض إهانة السيدة المصرية وسيُدافع عنها المجلس عنها بكل قوة، وتابعت: «مصر بلد قانون ولا بد من وقف حساب عمرو واكد، لأنه يحرض على الكراهية والعنف وقذف نساء مصر المحصنات».



ترجمة التغريدة

من جانبها قالت نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض والناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة إن عمرو واكد كتب نهايته كمعارض سياسي، ونهايته أيضاً كممثل.

وقالت: «أقوم بترجمة تغريدة عمرو واكد ترجمة ثقافية وليست حرفية لكي يفهم العالم كله كيف أخطأ هذا الشخص في حق المرأة المصرية، لكي يروا ماذا يفعل الممثل التقدمي الليبرالي الذي يساندونه في الخارج».

وتابعت: «المعارضة ليست ما يفعله عمرو واكد، فهناك فرق بين الاختلاف على سياسة الدول وبين انتقاد الناس والشعوب وتوجيه اتهامات وضيعة إليهم، ولا بد من محاكمته دولياً».



وكان نشطاء التواصل الاجتماعي قد طالبوا المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بضرورة التدخل لإدانة الهجوم على نساء مصر، والعمل على رفع قضايا دولية ضد عمرو واكد في الولايات المتحدة الأمريكية، طلباً للتعويض بتهم السب والقذف بحق سيدات مصر.

كان عمرو واكد قد نشر «تدوينة» مُسيئة للنساء المؤيدات للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبر حسابه على «تويتر»، ثم عاد ليعتذر مٌعلقاً: «أنا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري، وإذا كنت جرحت أي امرأة».