الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تكريم اسم سمير صبري في الدورة 44 من «القاهرة السينمائي»

تكريم اسم سمير صبري في الدورة 44 من «القاهرة السينمائي»

حسين فهمي مع سمير صبري قبل وفاته

أعلن الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تكريم اسم الفنان الراحل سمير صبري في الدورة المقبلة للمهرجان، والمزمع عقدها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية.

وقال حسين فهمي في تصريح تلفزيوني، إن تكريم سمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أمر ضروري، معقباً: «لازم، سمير كان صديقاً عزيزاً».



وتحدث حسين فهمي عن علاقته بسمير صبري، حيث وصفه بالصديق العزيز، لافتاً إلى أنه زاره قبل وفاته وقبل أن يسافر هو لحضور فعاليات مهرجان كان، وكانت معنوياته عالية.

وصرح حسين فهمي بأنه استفسر من الأطباء عن الحالة الصحية لسمير صبري وأبلغوه بأن حالته متدهورة، وأن وفاته مسألة وقت.

كما تحدث حسين فهمي عن مهرجان القاهرة السينمائي الذي يتولى إدارة دورته الـ44 بعد مديره السابق المُنتج محمد حفظي.



وقال الفنان حسين فهمي عن المهرجان: «نشاهد أفلاماً أنا ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس وقابلنا ممثلين ومخرجين مختلفين لكي نستطيع أن نكوّن لجنة تحكيم جيدة لها قيمة ونحضر أفلاماً من ثقافات مختلفة».

وتابع: «تواصلت مع عدد من الفنانين لحضور الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي.. كما أن السينما العربية لا بد أن تتواجد بشكل كبير إلى جانب السينما الآسيوية، فبلاد مثل الصين وفيتنام وكوريا الجنوبية لديها سينمات مهمة ولا بد أن يشاهدها الجمهور بالتأكيد».



الجدير بالذكر أن الفنان حسين فهمي حضر مهرجان كان في دورته الـ75 وألقى كلمة خاصة خلال حفل استقبال أقيم على هامش فعاليات المهرجان، عبّر فيها عن سعادته بتواجده في مهرجان كان، وتحدث عن الراحل سمير صبري الذي توفي أثناء تواجده في كان ولم يستطع حضور جنازته.

الجدير بالذكر أن الفنان سمير صبري تحدث قبل وفاته عن حزنه لعدم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي رغم كونه أحد مؤسسيه، وقال إنه لم يُكرم من أي مهرجان سينما على أعماله السينمائية، وهي الأمنية التي تحقق بعد وفاته بإعلان حسين فهمي تكريمه.