الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بث مباشر .. محاكمة جونى ديب وامبر هيرد .. لحظة النطق بالحكم

بث مباشر .. محاكمة جونى ديب وامبر هيرد .. لحظة النطق بالحكم

ينقل لكم موقع الرؤية بثاً مباشراً للقضية التي شغلت العالم وأمريكا بصفة خاصة بين النجمين جوني ديب وطليقته أمبير هيرد من داخل محكمة فيرفاكس، في ولاية فيرجينيا.

وبدأت هيئة المحلفين المدنية المؤلفة من 7 أشخاص مداولاتها في 27 مايو بعد محاكمة استمرت 6 أسابيع، حيث رفع ديب دعوى قضائية ضد هيرد مقابل 50 مليون دولار أمريكي في محكمة في فرجينيا بزعم التشهير به في مقال رأي نشرته صحيفة واشنطن بوست عام 2018.

وفي المقابل، زعمت هيرد أنها نجت من العنف المنزلي وقدمت دعوى مضادة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي بعد أن وصف محامي ديب مزاعمها بأنها كذب وخداع.

وذكرت صحيفة نيوزويك أن القضايا المتبادلة بين أمبر هيرد وجوني ديب كلفتهما ما يقرب من 11 مليون دولار أتعاب محاماة والاستعانة بخبراء، إلى جانب 60 مليون دولار على الأقل من العقود الملغاة أو التي أحجمت الاستوديوهات عن التعاقد معهما، من بينها 40 مليوناً تقريباً لديب و20 مليوناً لهيرد.

ومثلما كان زواجهما حديث العالم، شغلت القضايا المتبادلة، مواق التواصل العالمية، حيث يمكن تشبيه قصة زواجها بـ «غرام الأفاعي»، حيث تحول الحب إلى كراهية والمودة إلى ملاسنة، واستعان كل منهما بمواهبه في التمثيل لتجسيد دراما المظلوم والضحية أمام المحكمة وسوشيال ميديا، مع استعانة كل منهما بجيش من المحامين هم الرابح الوحيد في ميلودراما عنوانها غرام وانتقام، حيث

وتجذب جلسات محاكمة التشهير المستمرة بين النجمين تفاعلاً على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة أكثر من أي موضوع آخر، وفقاً لبيانات منصة المراقبة الإعلامية NewsWhip.

وذكرت شركة البيانات أن متوسط التفاعل مع الدراما الساخنة في قاعة محكمة فيرفاكس، من الإعجاب والتعليقات المشاركات، بلغ 508 تفاعلات لكل منشور خلال الشهر الماضي، وهو ما يقرب من 5 أضعاف التفاعل مع المنشورات المتعلقة بقضية الإجهاض (141 تفاعلاً على وسائل التواصل الاجتماعي)، وأكثر من 10 أضعاف التفاعل مع المنشورات حول وباء «كوفيد-19» التي بلغت متوسط 44 تفاعلاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك استفادت علامات تجارية كبرى من الخلاف الدائر بين النجمين، ومنها شركة ديور الفرنسية المتخصصة في منتجات السلع الفاخرة، حيث جنت ثمار تمسكها بالعمل مع نجم هوليوود جوني ديب، على الرغم من خسارته العديد من الأعمال والعقود السينمائية على خلفية قضية التشهير التي يخوضها في مواجهة زوجته السابقة.

وحققت ديور مكاسب هائلة من تمسكها باستمرار ديب كوجه إعلاني لعطرها الفاخر «سوفاج»، بارتفاع مبيعاته في العام الماضي إلى معدل بيع زجاجة كل 3 ثوانٍ، ما يجعله أحد أعلى العطور مبيعاً في العالم بين العطور الرجالية والنسائية.

شاهد البث الحي هنا: