الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

كاميل فاسكيز.. نجمة الدراما القضائية والمرأة التي هزمت «كيد هيرد» بالقاضية

في قضايا النجوم وهوليوود والأضواء لم يكن هناك نجم أكثر سطوعاً من كاميل فاسكيز المحامية الشابة الأنيقة الجميلة التي انتشلت جوني ديب من اليأس، واستطاعت أن تقنع هيئة المحلفين والعالم بأكمله أنه الضحية وليس الجاني.

فاسكيز هي التي عرضت حجة ديب بالمنطق والقانون، وهي التي ساندته و«ربتت» على كتفه لتطمئنه حتى انتزعت له الانتصار، لذلك أسموها نجمة الدراما القضائية.





وشم تيك توك

وبالفعل، حققت فاسكيز شهرة كبيرة من المحاكمة حتى إن إعجاب البعض بها تحول إلى هوس غير متوقع.

ودفع ذلك مطربة ونجمة تيك توك كندية لرسم وشم لصورة محامية الممثل الأمريكي بشعرها المتموج، مصحوبة بكلمة objection أو اعتراض التي اشتهرت بها طوال المحاكمة.

ونشرت جازمين وولف صورة لوشم على حسابها الشخصي، لتحصد أكثر من مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة.





ضحكة غامضة

ودفعت العلاقة الودية بين فاسكيز وديب وطمأنتها له واحتضانها له وكأنه طفل صغير، إلى انتشار شائعة حول وجود علاقة حب بينهما، واجتاحت الأقاويل مواقع سوشيال ميديا.

الطريف أنها، وعلى طريق الموناليزا ذات الابتسامة الغامضة، أجابت على سؤال يتعلق بوجود تلك العلاقة بضحكة صغيرة من دون أن تتفوه بكلمة، ليتحول السؤال الحائر إلى آلاف الأسئلةّ التي لا تجد أية إجابة شافية.



نجمة الدراما القضائية

ومنذ بداية الجلسات تألقت فاسكيز بأدائها الواثق، ولغة الجسد الإيجابية وتواصلها الودي مع جوني ديب، ومرافعاتها المقنعة ونبرة صوتها الهادئة، حتى أطلقت الصحافة عليها لقب «نجمة الدراما القضائية» وقالت إنها النجم الأبرز في قاعة المحكمة برغم وجود كل من أمبر هيرد وجوني ديب.





تفوق قانوني

ولدت كاميل فاسكيز صاحبة الـ37 عاماً في يوليو 1984 في سان فرانسيسكو لوالدين من أصول كوبية وكولومبية، وتخرجت في 2010 من كلية الحقوق في ساوث وسترن في لوس أنجلوس.

تم اختيارها واحدة من أفضل المحامين الأمريكيين في عام 2021 – 2022، وكانت تعمل في شركة محاماة في لوس أنجلوس قبل أن تنتقل إلى شركة براون رودنيك التي تضم أكثر من 200 محامياً، والتي استعان بها نجم «قرصان الكاريبي» للدفاع عنه.





دفاع مزدوج

اتبعت فاسكيز في دفعها عن ديب أسلوباً يجمع بين علم النفس والمعرفة التامة بالقانون، وأدركت أن الخصم أمبر هيرد تبالغ في استدرار عطف هيئة المحلفين والرأي العام، فحاربتها بنفس الطريقة وبأسلوب يجمع بين الذكاء والدهاء.

إذ عمدت إلى طمأنة موكلها جوني ديب، ومنعته من أن يكون رد فعل، أو يتصرف بعصبية أو مبالغة، وكأنها تقول له اترك الأمر لي، لا تخشَ شيئاً، فحولت دفة الإعجاب والتعاطف إليه.





ثغرات ومكاسب

وبعد ذلك استغلت كل ثغرات هيرد لتحولها إلى مكاسب لديب، ومن أبرزها عدم وفائها بوعدها بالتبرع بتسوية الطلاق لإحدى الجمعيات الخيرية، وكانت تلك النقطة ضربة في مقتل لمصداقية هيرد.

النقطة الثانية كانت في ادعاء هيرد أن ديب دفع خطيبته السابقة العارضة كيت موس من الدرج وأسقطها أرضاً وطلبت الاستعانة بها كشاهد إثبات على اقتراف ديب العنف المنزلي مع كل من اقترن بها من النساء.



ولكن السحر انقلب على الساحر كما يقولون واستطاعت فاسكيز أن تصل إلى الحقيقة مع كيت موس التي تحولت من شاهد إثبات إلى شاهد نفي بعد أن نفت ادعاءات هيرد، وأكدت أن ديب لم يدفعها بل حملها من الأرض عندما زلت قدمها، ونقلها إلى غرفته ولم يتركها إلا بعد أن اطمأن عليها.

وعلاوة على ذلك، حرصت كاميل فاسكيز على أن توفر أجواء هادئة خالية من التوتر في المحكمة، وإعادة الثقة إليه بحركاتها الواثقة البعيد عن المبالغة والميلودراما.

ورغم أن معظم أنصار جوني ديب تمنوا أن تكون هناك علاقة حب بينها وبين نجم قرصان الكاريبي، إلا أن الحقيقة أنها مرتبطة بالفعل بعلاقة حب مع شاب بريطاني، وتنوي الزواج منه.