الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ماضي كوسبي السيء يضعه في مواجهة مع القضاء

ماضي كوسبي السيء يضعه في مواجهة مع القضاء

بيل كوسبي

واجه الممثل الأمريكي بيل كوسبي الأربعاء مرة جديدة اتهامات بالاعتداء على مراهقة في لوس أنجلوس قبل نحو 50 سنة، في محاكمة بدعوى مدنية انطلقت الأسبوع الفائت أمام إحدى محاكم كاليفورنيا.

وتشكل هذه الدعوى إحدى آخر الدعاوى التي لا تزال قائمة ضد الممثل البالغ 84 عاماً والذي اتهمته عشرات النساء بالاعتداء عليهن.

وأدينَ كوسبي في سبتمبر 2018 بالسجن مع النفاذ بتهمة تخدير امرأة دعاها إلى منزله سنة 2004 تدعى أندريا كوستاند والاعتداء عليها جنسياً، لكن المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا أبطلت الحكم العام الفائت لوجود خلل في الإجراء، وأطلقت سراحه.

وتقول جودي هوث، وهي المدعية في المحاكمة التي انطلقت الأسبوع الفائت في سانتا مونيكا، إنها تعرضت عام 1975 لاعتداء من جانب الممثل الذي جسّد لسنوات دور الأب المثالي في مسلسل «ذي كوسبي شو» في منزل مؤسس مجلة «بلاي بوي» هيو هيفنر، وكانت تبلغ آنذاك 16 عاماً.

وتشير هوث إلى أنها قابلت بيل كوسبي في موقع تصوير أحد الأفلام، وتروي أن الممثل دعاها بعد التصوير إلى نادي التنس الخاص به وجعلها تشرب كمية كبيرة من الكحول قبل أن يصطحبها إلى مقر مؤسس مجلة «بلاي بوي» ويعتدي عليها.

وفيما روى محامي المدعية ناثان غولدبرغ أمام هيئة المحلفين تفاصيل عن حادثة الاعتداء، نفى محامو كوسبي أي اعتداء من جانب موكلهم وشككوا في أقوال المدعية التي بدأت إفادتها بالإشارة إلى أن الوقائع حصلت عام 1974.