الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

من هيلاري إلى فاسكيز.. أشهر 8 محاميات في أمريكا

من هيلاري إلى فاسكيز.. أشهر 8 محاميات في أمريكا

تحظى مهنة المحاماة في أمريكا بنخبة من أفضل وأشهر المحاميات، يلهمن الشابات للدخول في تلك المهنة.

لأنه لا يفل الحديد إلا الحديد، استطاعت كاميل فاسكيز محامية جوني ديب أن تفند كل مزاعم خصمه أمبر هيرد، وتكسب قضيته ومعها تعاطف المعجبين مع ديب واحترام العالم لها.

وتحظى مهنة المحاماة في أمريكا بنخبة من أفضل وأشهر المحاميات، يلهمن الشابات للدخول في تلك المهنة.



1- كاميل فاسكيز

رغم أن محاكمة ديب هيرد تضم اثنين من أشهر نجوم هوليوود، إلا أن كاميل فاسكيز خطفت الأضواء منهما، وخلقت حالة من الحب والإعجاب معها ومن التعاطف مع موكلها جوني ديب.

ولدت كاميل فاسكيز في يوليو 1984، ودرست المحاماة في جامعة ساوث كاليفورنيا.

تم اختيارها واحدة من أفضل المحامين الأمريكيين في عام 2021– 2022، وكانت تعمل في شركة محاماة في لوس أنجلوس قبل أن تنتقل إلى شرطة براون رودنيك التي تضم أكثر من 200 محامٍ، والتي استعان بها نجم «قرصان الكاريبي» للدفاع عنه.

2. ميشيل أوباما

ميشيل أوباما، ولدت ميشيل لافون روبنسون في 19 يناير 1964، ودوماً كانت هي السند والدرع والرفيق لزوجها باراك أوباما من بداية تعارفهما وزواجهما وحتى أصبحت السيدة الأولى للولايات المتحدة من 2009 إلى 2017، وإلى الآن.

كانت ميشيل مع أوباما دائماً ولم تكن أبداً عليه. وهي أيضاً واحدة من أشهر المحاميات، فضلاً عن كونها مديرة جامعية وكاتبة.

وبصفتها السيدة الأولى، أصبحت نموذجاً يحتذى للمرأة في جميع أنحاء العالم، وكانت تدافع عن الوعي بالفقر والتعليم. حصلت على درجة الدكتوراه في القانون بعد دراستها في كلية الحقوق بجامعة هارفارد عام 1988.

3. إليزابيث وارين

ولدت إليزابيث آن هيرينج في 22 يونيو 1949، تشغل منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ماساتشوستس منذ عام 2013. وهي أيضاً واحدة من أشهر المحاميات اللائي درسن القانون في جامعة روتجرز، وتخرجت في عام 1976.

وهي متخصصة في القانون التجاري والإفلاس، وتقوم بتدريس القانون في عدد من المعاهد والكليات المختلفة، بما في ذلك كلية الحقوق بجامعة هارفارد.

4. أمل كلوني

ولدت باسم أمل علم الدين في 3 فبراير 1978، وهي محامية لبنانية بريطانية متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، وأجبر ذكاءها وأناقتها واعتزازها بنفسها النجم الشهير جورج كلوني على أن يتخلى عن عزوبيته ويتزوجها.

عُرفت أمل كواحدة من أشهر المحاميات، درست في كلية الحقوق بجامعة نيويورك، حيث حصلت على درجة الماجستير في القانون وتم قبولها في نقابة المحامين في عام 2002. وهي الآن محامية في دوتي ستريت تشامبرز، وتختص بصفة خاصة بقضايا حقوق الإنسان.

5. جوديث شيندلين

وُلدت جوديث شيندلين جوديث سوزان بلوم في 12 أكتوبر 1942. وهي محامية أمريكية تعمل في النيابة العامة، فضلاً عن كونها قاضية سابقة في محكمة الأسرة. وهي أيضاً شخصية تلفزيونية تُعرف باسم القاضي جودي في مسلسل واقعي.

درست في كلية الحقوق بنيويورك، حيث حصلت على درجة الدكتوراه في القانون عام 1965. واجتازت امتحان المحاماة لولاية نيويورك في العام نفسه، وتم تعيينها قاضية بالمحكمة الجنائية في عام 1982.

6. هيلاري كلينتون

ولدت هيلاري ديان رودهام في 26 أكتوبر 1947، كانت السيدة الأولى للولايات المتحدة من 1993 إلى 2001. وهي محامية مشهورة وسياسية ودبلوماسية ومتحدثة وكاتبة.

وقفت إلى جوار زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون إبان حكمه، وغفرت له زلاته ونزواته حفاظاً على أسرتها وابنتها الوحيدة تشيلسي.

حصلت على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل عام 1973. خاضت الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 أمام دونالد ترامب بصفتها مرشحة عن الحزب الديمقراطي ولكنها خسرت.

7. نانسي جريس

ولدت نانسي آن جريس في 23 أكتوبر 1959. وهي مدعية عامة سابقة ومعلّقة قانونية وصحفية تلفزيونية. كانت تستضيف برنامج الشؤون الجارية الخاص بها بين عامي 2005 و2016، وكلفتها صراحتها المتناهية الكثير من المعارك التي خاضتها بقوة بأس.

حصلت على درجة الدكتوراه في القانون من كلية والتر ف. جورج للقانون، وعلى درجة الماجستير في القانون من جامعة نيويورك.

8. سونيا سوتومايور

ولدت في 25 يونيو 1954. كانت أول امرأة لاتينية تشغل منصب قاضية مشاركة في المحكمة العليا للولايات المتحدة في عام 2009.

حصلت على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل في عام 1979، وانضمت إلى نقابة المحامين بنيويورك في عام 1980. وفي النهاية أصبحت قاضية في المقاطعة الفيدرالية وقاضية في محكمة الاستئناف.