السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

لماذا أغلقت «GoFundMe» حملة التبرعات لصالح آمبر هيرد؟

أزالت منصة جمع التبرعات على الإنترنت GoFundMe صفحة أطلقت حملة لمساعدة الممثلة آمبر هيرد، لدفع قيمة التعويض المالي الذي حكمت به محكمة التشهير لصالح طليقها جوني ديب.

ووفقاً لموقع TMZ بدأت الحملة على المنصة الإلكترونية بهدف مساعدة هيرد على جمع حوالي 10 ملايين دولار كتعويضات، تدين بها لزوجها السابق بعد انتهاء قضية التشهير.

وأكدت منصة جمع التبرعات أنها أزالت صفحة حملة جمع التبرعات المخصصة لآمبر هيرد، بعدما تبين أنها أُنشئت بطريقة تخالف قوانينها.

وذكرت في بيان أنها ستزيل أي حملة لجمع التبرعات على المنصة، ما لم يكن هناك اتصال مباشرة بين من أنشأ الصفحة والمستفيد منها، وما لم يكن هناك تفويض مباشر لجامع التبرعات من قبل متلقي الأموال.

وأكد البيان أن «أولويتنا القصوى هي أمان مجتمعنا وحماية كرم المتبرعين».

وانطلقت حملة دعم هيرد تحت شعار «العدالة لآمبر هيرد» بعد أيام فقط من صدور الحكم في قضية التشهير لصالح جوني ديب.

وتقول المسؤولة عن إنشاء الصفحة، كيمبرلي مور، إنها على اتصال مباشر بالفريق القانوني للممثلة من أجل تحويل أموال التبرعات لصالحها.

وذكر وصف الحملة على صفحة جمع التبرعات إن «المحاكمة كانت وصمة عار، الحُكم يفوق صافي ثروتها، ومن المحزن أن يتمكن المعتدي من الإفلات من العقاب وهو ما يعززه الحكم، الرجاء من كل مستطيع مساعدتها».

ومنذ انتهاء محاكمة التشهير صرّح محامو هيرد بأنها لا تستطيع تحمل دفع ملايين الدولارات لسداد فاتورة النفقات القانونية وحكم التعويض.

وفي مقابلة مع قناة إن بي سي يوم الخميس قالت إيلين بريدهوفت، محامية هيرد، عند سؤالها ما إذا كانت موكلتها تستطيع تحمل دفع قيمة التعويض، إنها «غير قادرة على الإطلاق».

وأكدت بريدهوفت قرار فريق الدفاع عن هيرد استئناف الحكم، واعتبرت ما حكمت به محكمة التشهير نكسة لجميع النساء داخل وخارج قاعة المحكمة، ووصفت الحكم بأنه انتكاسة لجميع النساء الناجيات من العنف المنزلي.