الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

في عيد ميلادها التاسع.. كيف تحولت BTS إلى ظاهرة؟

في عيد ميلادها التاسع.. كيف تحولت BTS إلى ظاهرة؟

الفرقة جذبت اهتمام العالم لثقافة البوب الكورية

عادت فرقة البوب الكورية الجنوبية "بي تي إس" لتصدر اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أصدرت ألبومها الجديد بمناسبة الاحتفال بمرور 9 أعوام على تأسيسها.

واحتفل جمهور BTS في 13 يونيو بالعيد التاسع لميلاد فرقة البوب التي تحولت إلى ظاهرة عالمية وحطمت 25 رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وخلال أقل من 6 ساعات من طرحه على يوتيوب، جذب ألبوم Proof الذي أصدرته الفرقة يوم الجمعة 10 يونيو أكثر من 23 مليون مشاهدة.

وألهمت موسيقى فرقة البوب محبيها في جميع أنحاء العالم، لتسجل أغنياتها وألبوماتها أعلى الأرقام القياسية، منها أكثر عدد مشاهدات لفيديو غنائي عبر يوتيوب خلال 24 ساعة، وأسرع وقت للوصول إلى مليون متابع على تيك توك، وأكثر تفاعلات على تويتر لفرقة غنائية، وكذلك أكثر بث لأغنية على سبوتيفاي خلال 24 ساعة.


وأجاب موقع Grammy على أكثر التساؤلات الشائعة حول ظاهرة فرقة "بي تي سي" وطريقها لتحقيق شعبية هائلة بين جمهور الموسيقى:



كيف كانت بداية الفرقة؟


قدمت فرقة BTS نفسها رسمياً في 13 يونيو 2013 بألبوم حمل اسم "Cool for Skool 2" وكان أداؤها أقرب إلى موسيقى الهيب هوب، حيث انضم عدد من أعضائها من خلفية غناء الراب.

وسمحت مهاراتهم في موسيقى الراب لأن تصبح الفرقة واحدة من نجوم الغناء القلائل من خارج العالم الغربي الذين يقتحمون قائمة بيلبورد لأفضل أغنيات الراب.

لماذا تحظى BTS بشعبية كبيرة؟

تجذب موسيقى الفرقة جمهوراً عالمياً بما تقدمه من أعمال بلغات مختلفة، منها الكورية والإنجليزية واليابانية.

وأسهمت الفرقة في تحقيق طفرة سياحية هائلة في كوريا الجنوبية، بارتفاع أرقام زيارات السياح إلى كوريا الجنوبية لحضور حفلات الفرقة.

كما يُضاف لعوامل ارتفاع شعبية الفرقة حول العالم وجود قاعدة جماهيرية فريدة تحمل لقب "BTS Armey" أو جيش بي تي سي، وهي بالفعل بمثابة القوة الداعمة الكبرى لفرقة البوب، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

هل كانت أغنية "ديناميت" هي أول أغنية بالإنجليزية للفرقة؟

كانت أغنية "Dynamite" التي جذبت اهتمام جمهور الموسيقى حول العالم في عام 2020 هي أول أغنية فردية لفرقة بي تي سي باللغة الإنجليزية، لكن سبقها تعاون مع المغني ستيفي أوكي في أغنية "Waste it on" في أكتوبر 2018.



مع من تعاونت الفرقة من نجوم الغناء؟


تعاونت الفرقة مع العديد من مشاهير الراب، بينهم نيكي ميناج وميغان ذا ستاليون، كما أعلن المغني سنوب دوغ دخوله في أعمال مع الفرقة الكورية الجنوبية يتوقع أن تظهر في المستقبل القريب.

من هو العضو الثامن في الفرقة؟

المعروف أن الفرقة مكونة من 7 مغنين، لكن في الحقيقة كانت الفرقة عملت في بدايتها غير الرسمية بعدد 8 مغنين، إذا تدرب العضو كيم جي هون مع الفرقة وكان قريباً من الانضمام إليها بفضل مهاراته في رقص البريك، لكن تم استبعاده من قِبل الإدارة قبل الظهور الرسمي للفرقة.

هل فازت BTS بجائزة غرامي؟

ترشحت الفرقة لجائزة غرامي للمرة الأولى عام 2021 عن اغنية "دايناميت"، وحصلت على ترشيح آخر في عام 2022 عن أغنية "Butter" لفئة أفضل أداء لفرقة موسيقية، برغم عدم فوزها بالجائزة.

أعضاء الفرقة ليسوا أول موسيقيين من كوريا الجنوبية يترشحون لجوائز غرامي، لكنهم أول من يترشح عن موسيقى البوب الكورية.



ما القضايا التي تدعمها الفرقة؟

تدعم BTS بموضوعات موسيقاها قضايا الصحة العقلية وحب الذات، كما انضمت الفرقة لحملة اليونسيف ضد العنف وحملة الأمم المتحدة لتعليم الشباب ودعمهم بالتدريب المهني.

وفي عام 2020 دعمت الفرقة حركة "حياة السود مهمة" وتبرعت للحملة بمبلغ مليون دولار، ما شجع معجبيها على جمع دعم مالي مماثل خلال يوم واحد.

وفي مطلع عام 2021 أصدرت الفرقة بياناً يدين العنصرية ضد الآسيويين وسط تنامي جرائم الكراهية ضد الآسيويين في أمريكا وأوروبا.