الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

اللون المرجاني أو الكورال لون الموضة في 2019

أعلنت شركة بانتون العالمية للألوان والمتخصصة بتنبؤات ألوان الموضة أن اللون المرجاني بجميع درجاته هو اللون العصري الجديد، والذي سيجتاح جميع أنواع الصناعات والمجالات في العام الجاري عام 2019.

ويتميز لون Pantone 16-1546 Living Coral الذي أضافته بانتون إلى قائمة الألوان المعتمدة بها بطابعه الحيوي الذي تختلط فيه تدرجات البرتقالي مع لمسات من الذهبي ويبعث على الأمل والتفاؤل والإيجابية.

وأوضحت شركة بانتون في موقعها الرسمي أنها قد أضافت إلى تشكيلاتها المتعددة خمسة درجات متفاوتة من اللون المرجاني يمكن استخدامها في جميع أنماط الحياة.

بينما قالت لوري برسمان نائبة رئيس معهد بانتون للألوان إنه في كل عام يتم اعتماد اللون الذي سيكون لون العام من قبل فريق عالمي من خبراء الألوان بشركة بانتون، وذلك بحثاً عن تأثيرات ألوان جديدة، وأضاف أن الكثير من المجالات تتأثر بالألوان التي تحمل لقب صيحة العام كمجال صناعة الترفيه والأفلام والفنانين ومصممي الأزياء ومصممي الديكور وخبراء التجميل، فضلاً عن أنماط الحياة الجديدة وألعاب الفيديو وحتى الأحداث الاجتماعية والاقتصادية، كما أن التأثيرات قد تطال أيضاً التقنيات الجديد والمواد والنسيجيات والمؤثرات الضوئية التي تؤثر في الألوان ومنصات وسائل الإعلام الاجتماعية، وحتى الأحداث الرياضية التي تجذب اهتمام العالم، وفقاً لما جاء في موقع adweek.

ومن ناحية أخرى وصفت لوري اللون المرجاني أو الكورال بلون السعادة والإيجابية وأنه يرمز إلى التفاؤل الذي يحتاج إليه العديد من الناس في حياتهم اليومية حول العالم.

وأثبتت الشركة أن تنبؤاتها كانت دقيقة نوعاً ما في السنوات الأخيرة، إذ إنها تنبأت باللون الليكي لعام 2018 واللون الأخضر المشرق لعام 2017 واللون الوردي العصري في عام 2016.

وبالفعل فإن اللون المرجاني كان حاضراً بقوة في عروض أزياء ربيع وصيف 2019 وقامت عدة ماركات عالمية باعتماده في تشكيلاتها الجديدة التي طرحت مؤخراً كموسكينو وبوتيغا فينيتا وفالنتيونو.

ورسمياً يمكنكم اعتماده الآن في إطلالتكم اليومية أو نمط المكياج الخاص بكم أو حتى طلاء الأظافر وديكور المنزل.

وسنستعرض معكم في مجموعة من الصور التي استخدم بها اللون المرجاني.