الاحد - 27 نوفمبر 2022
الاحد - 27 نوفمبر 2022

«قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب» تستضيف أبرز المؤثرين في 8 حلقات مركزة

«قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب» تستضيف أبرز المؤثرين في 8 حلقات مركزة

كشفت اللجنة المنظمة لقمة «رواد التواصل الاجتماعي العرب»، التي تُعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في العاشر من ديسمبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، عن أهم المتحدثين في «الحلقات الاجتماعية»، والذين يمثلون مجموعة كبيرة من الخبراء والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي.

تتكون الحلقات من ثماني جلسات تفاعلية يشارك فيها أكثر من 50 متحدثاً من الشخصيات العربية والعالمية الأكثر تأثيراً وخبرة في مجال التواصل الاجتماعي، وتغطي العديد من المواضيع والمحاور، وتتميز بالتركيز في الطرح.

وتقتصر كل جلسة على 30 دقيقة يتم خلالها تقديم خلاصة الأفكار والتجارب والخبرات ضمن موضوع محدد.

ومن أبرز الحلقات، جلسة «محتوى مبدع ومبتكر» التي تستضيف فيليب ألبيرستات من كندا، وأندرو سوندرز من الولايات المتحدة الأمريكية، وعبدالواحد جمعة، النائب التنفيذي للإعلام والاتصال المؤسسي في «دو»، ورامي سعد مدير تطوير المحتوى في «سناب شات»، و أمير ضو من منصة «فايس أربيا»، ولي روليز مدير تطوير الأعمال في شركة «إلكترونيكس آرت» للألعاب، وتدير الجلسة خديجة المرزوقي رئيسة تحرير دبي بوست.

كما تستضيف الإعلامي بدر صالح، ورجائي قواس أحد رواد الكوميديا في التواصل الاجتماعي، والمخرج الإماراتي محمد سعيد حارب، ويدير الجلسة الإعلامي الكويتي حمد قلم.

وفي حلقة «صناع التغيير الإيجابي» تستضيف القمة محمد المشيع، صاحب قناة «عائلة مشيع» على اليوتيوب، ونور ستارز الناشطة في مجال صناعة المحتوى، ولؤي ساهي، أحد الرواد العرب على منصة اليوتيوب، وعمر فاروق أحد المؤثرين على منصات التواصل، ويدير الجلسة عبدالله خريف المتخصص بالإدارة والإعلام الرقمي والمحتوى.

كما تستضيف القمة ماكس أوف أريبيا، وطارق الحربي، وأحمد شريف، ودارين البايض، وهم من أكثر الوجوه المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، ويدير الجلسة من الإمارات أنس بوخس، أحد رواد التأثير والإعلام على شبكات التواصل.

وتشارك أيضاً تريسي هرموش، المتخصصة في مجال التغذية واللياقة على «إنستغرام»، والمتخصص في اللياقة بيتر بارون، ومنال رستم، مؤسسة صفحة Surviving Hijab على فيسبوك، ويدير الجلسة الإعلامي المؤثر نورالدين اليوسف.

وتستضيف القمة رؤيا صالح، صاحبة مشروع «فيلا ماماز» في مملكة البحرين، وفارس التركي مؤسس «#فطور_فارس»، وتيم الفلاسي مؤثرة ورائدة أعمال إماراتية، وأمل المري مؤسسة مشروع «سولت»، وتدير الجلسة الإعلامية ديالا علي من مؤسسة دبي للإعلام.

وفي جلسة تديرها الإعلامية سارة دندراوي، تستضيف القمة حسن محمد رئيس تحرير حساب «اليابان بالعربي» على تويتر، والإعلامي علي آل سلوم، وباسل الحاج، أحد مشاهير التعريف بالأطعمة حول العالم، وأنس إسكندر، أحد مشاهير السياحة حول العالم، وشريف فايد، مؤثر إعلامي.

كما تستضيف القمة فاطمة المهنا، ويارا النملة، ودانا طويرش، وروان المرجبي، لتسليط الضوء على التجارب الخاصة لمنصات التواصل الاجتماعي في عالم الجمال، وتدير الجلسة الإعلامية إنجي كيوان.

يذكر أن فعاليات القمة ستحظى بمشاركة أكثر من 3000 من المؤثرين والخبراء في وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في خطوة عملية تهدف إلى مشاركة جميع فئات المجتمع ومؤسساته في تعزيز دور وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف نواحي الحياة.