الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

نجوم ومشاهير شاركوا في «تحدي الـ 10 سنوات» .. تعرفوا إليهم

تتداول صفحات التواصل الاجتماعي صوراً يقوم بنشرها مشاهير الفن والرياضة وغيرهم، على حساباتهم المختلفة، مثيرين الجدل عن مدى اختلاف مظهرهم، مقارنة بالسنوات العشر الماضية، وفق عوامل كثيرة، لا تنحصر في العمر، وتطال حتى خضوعهم لعمليات تجميل، وتبدل خيارات إطلالاتهم، فضلاً عن فقدان أو خسارة الوزن، وغيرها من الاختلافات التي توثقها الصور.

وتأتي صرعة نشر الصور القديمة والأحدث، تفاعلاً مع تحدّ جديد، انتشر بشكل متصاعد، منذ مطلع العام، على منصات التواصل الاجتماعي، تحت عنوان «تحدي الـ 10 سنوات».

وحوّل مستخدمون الاعتراف بتقدم العمر تحدياً انتشر باعتباره أول تحدّ اجتماعي في العام الجديد، بعد سلسلة تحديات أخرى سبقته، بعضها لاقى تحذيراً لخطورته، مثل «بيرد بوكس» والذي يعني إتمام أصحابه للمهام اليومية معصوبي الأعين.


انطلق التحدي من موقع «فيسبوك»، حيث بدأ المستخدمون بتداول صورهم الشخصية الأولى المنشورة على الموقع وإلى جانبها صور أخرى لهم، بهدف المقارنة بين التغييرات التي طرأت على مظهرهم، وتأكيد رسالة مضمونها «نحن الآن أجمل وأفضل».


وانتقلت الصرعة الرقمية إلى «تويتر» و«إنستغرام» تحت مسمى «تحدي الـ 10 سنوات» بجعلها فاصلاً زمنياً كافياً لإظهار فروق الشكل، الوضع الاجتماعي وغيرها من التفاصيل، ليشارك فيها فنانون ومؤثرون على مواقع التواصل المختلفة، إلى جانب رياضيين.

الإماراتية نادية حسن: لم أتغير

ودخلت عارضة الأزياء الإماراتية نادية حسن تحدي الـ «10»، مبكراً، بصورة لها قبل عشر سنوات، مبدية سعادتها بالتحدي، معلقة أنها لم تلمس تغييراً ملحوظاً في المظهر عبر السنوات، في حين شارك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي صوراً للاعبيه قارنت فيها بين مظهرهم قبل عشر سنوات وما يبدون عليه اليوم، مثل اللاعب بول بوغبا، أنطونيو فالنسيا وغيرهما.

11 ألف إعجاب

وانضمت النجمة ريز ويذرسبون إلى التحدي بنشرها صورتين لها بفارق عشر سنوات حصدت نحو 11 ألف إعجاب من متابعيها، إلى جانب عارضة الأزياء والممثلة جيسيكا بيل زوجة المغني جاستن تيمبرلانك، التي لاحظ الجمهور مدى التغير في شكلها على مرّ السنوات، وكذلك المغنية نيكي ميناج، الممثلة باري لارسون وكيت هدسون.

لم يقتصر التحدي على الأفراد والفرق الرياضية فحسب، بل تعداه إلى العلامات التجارية التي استخدمت التحدي بطريقة دعائية للترويج لمنتجاتها بالتعبير عن أن جودتها لم تتأثر بالسنوات أو مدى تطورها وما أضافته لتحسين منتجها.

شيماء سيف: لا مستحيل

بعض النجوم قرروا المشاركة في «تحدي الـ 10 سنوات» بشكل ساخر، مثل شيماء سيف التي نشرت صورة لها وللفنانة هيفاء وهبي علقت عليها «مفيش مستحيل، تحدي العشر سنين».

أحمد السعدني: كلنا نكبر

أما أحمد صلاح السعدني، قال في تغريدة نشرها «محدش أحلو بعد 10 سنين، هي الكاميرات اللي تطورت إنما الحقيقة أن كله كبر».

وكان للمثل خالد عليش مشاركة طريفة بنشر صورته مع زوجته بالأبيض والأسود وعلق عليها «الحقيقة والسراب».

وظهرت دينا الشربيني بنفس إطلالتها بلون الشعر الأصفر المموج وتركت خاصية التعليقات مفتوحة أمام جمهورها على عكس الصور السابقة.

رانيا يوسف: الوقت يمر

الممثلة رانيا يوسف التي نشرت صورتين عبر إنستغرام، إحداهما من مسلسل «حرب الجواسيس» وعلقت قائلة «الوقت يمر سريعاً»، موجهة سؤالاً إلى متابعيها حول اسمها في المسلسل.

دنيا سمير غانم .. جوائز وتصوير

نشرت الفنانة دنيا سمير غانم صورة تعود لها لعام 2008 وهي تتسلم إحدى الجوائز، وأخرى التقطت لها عام 2018 وهي جلسة تصوير.