الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

حملة إخوانية لإنشاء تحالف في اليمن يضم تركيا وقطر

أطلق قياديون في تنظيم الإخوان الإرهابي حملة للخروج على تحالف دعم الشرعية في اليمن والبحث عن خيارات من خلال بدء حوار مع ميليشيات الحوثي الإرهابية والتقارب مع إيران وإنشاء حلف جديد يضم تركيا وقطر.

واتهمت الناشطة الإخوانية اليمنية توكل كرمان السعودية والإمارات بتبادل الأدوار داخل تحالف دعم الشرعية. وأطلق ناشطون من حزب الإصلاح، ذراع تنظيم الإخوان في اليمن، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بالخروج على تحالف دعم الشرعية رغم انتماء حزب الإصلاح ظاهرياً للحكومة اليمنية.

وقال الإخواني الكويتي ناصر الدويلة عبر موقع تويتر مفصلاً مشروع التحالف الذي يريده الإخوان مع تركيا وقطر «أطالب الرئيس هادي بإدخال تركيا وإعادة قطر إلى الدول الداعمة للشرعية وتكوين فريق آخر يدعم الشرعية من عدن يعزز سلطة الدولة اليمنية على كامل ترابها ويحسم المواقف المترددة ويحصر دور التحالف السعودي على مقاومة الحوثي وتكوين غرفة عمليات تركية قطرية عمانية كويتية في الجنوب وسينتهي التآمر».


وتأتي هذه المطالبات بعد يومين من دعوة القيادي في حزب الإصلاح حمود المخلافي من وصفهم بأبناء إقليم الجند (محافظتي تعز وأب) إلى العودة فوراً من جبهات صعدة والالتحاق بمعسكرات خاصة في محافظة تعز لدعم قوات الإصلاح في مواجهة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.


وفي تعز، ذكرت مصادر محلية أن آليات عسكرية تابعة لحزب الإصلاح بدأت الانسحاب من مواقع كانت تتمركز فيها جنوب المحافظة في أعقاب احتجاجات شعبية شهدتها مدينة التربة يوم الأحد طالبت الحزب بإخراج ميليشياته من المناطق التي تمركزت فيها مؤخراً.