الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

2500 متطوع يوزعون 45 ألف وجبة بدبي

الرؤية ـ دبي

كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن عدد من الفعاليات الرمضانية التي تقام على مدى أيام الشهر الفضيل، بالتعاون مع جهات حكومية ومؤسسات قطاع خاص، وبمشاركة أكثر من 2500 متطوع مسجلون في برنامج «دبي للتطوع» التابع للهيئة.

وتوقعت الهيئة أن يفوق عدد المستفيدين من مبادرة «سحورهم علينا» التي ينظمها مجلس شباب الهيئة للعام الثالث على التوالي، ومبادرة «إفطار بوكس» والفحوص الطبية المجانية، والمير الرمضاني أكثر من 45 ألف شخص، بما يعادل 45 ألف وجبة إفطار وسحور.


سحورهم علينا


وتقام مبادرة «سحورهم علينا» العام الجاري في مسجد عبدالرحمن كتيت في منطقة القوز بدبي، اعتباراً من أول ليالي الشهر الفضيل، حيث يتم توزيع ما يقارب 1150 وجبة سحور يومياً، بمشاركة المتطوعين وموظفي الجهات الداعمة والشركات الراعية، إضافة إلى توزيع وجبات السحور في مسجد عبدالرحمن الزرعوني ومسجد التقوى في أم القيوين.

ويشارك مجلس شباب العين العام الجاري في تطبيق مبادرة «سحورهم علينا»، حيث سيتم خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان توزيع الوجبات في ستة من مساجد منطقة العين، كما يشارك بنك الطعام في دعم مبادرة «سحورهم علينا» عبر تقديم 200 وجبة يومياً.

إفطار بوكس

في سياق متصل، ينظم برنامج دبي للتطوع مبادرة «إفطار بوكس»، بالتعاون مع فريق أكّاف التطوعي المسجل في برنامج دبي للتطوع، حيث توزع أكثر من 8000 وجبة إفطار متكاملة على عدد من مساكن العمال طوال أيام الشهر الفضيل.

ويشارك نحو 500 من المتطوعين المسجلين لدى الهيئة في مبادرة «رمضان أمان» من خلال توزيع وجبات الإفطار على السائقين في الشوارع والتقاطعات الرئيسة في كافة إمارات الدولة.