الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

بنك الإمارات للطعام يوزّع 100 ألف وجبة

بنك الإمارات للطعام يوزّع 100 ألف وجبة

2493773

الرؤية ـ دبي

يسعى بنك الإمارات للطعام إلى توزيع ما يقارب الـ 3500 وجبة إفطار وسحور يومياً، بما يعادل (100 ألف وجبة) طوال شهر رمضان المبارك، ضمن برنامج خاص بالشهر الفضيل.

كما شرع البنك في توزيع الثلاجات التابعة له بالتعاون مع شركة «كريم»، إضافة إلى البرامج الأخرى التي تصب في العمل الخيري.


وكشف نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام المدير العام لبلدية دبي داوود الهاجري أن عدد مواقع بنك الإمارات للطعام بلغ خمسة، وذلك بعد افتتاح فرعي رأس الخيمة وعجمان، بهدف الإسهام في تعزيز العمل الخيري، عبر توظيف كل الجهود والطاقات لإرساء مفاهيم المشاركة والعطاء ببعده الإنساني.


منظومة متكاملة

وقال الهاجري: نحن نسعى إلى أن يكون البنك منظومة إنسانية متكاملة تعزز روح التعاضد والتعاون في المجتمع عبر الاستفادة من فائض الأغذية ضمن إطار مؤسسي مُستدام، بحيث يكون جميع المواطنين والمقيمين جزءاً فاعلاً في هذا النهج الخيري والإنساني، فضلاً عن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال تقليل هدر الطعام.

تعزيز إرث زايد

وأضاف نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام أن البنك يعمل على الوصول إلى المحتاجين في كل مكان، ضمن إطار مؤسسي مُستدام، يؤكد قيم أبناء الإمارات، ويعزز إرث زايد الخير المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

7943 طن أغذية

وثمّن الهاجري جهود وإنجازات البنك والتي نتج عنها توزيع 7943 طناً من الأغذية منذ بدء تشغيل البنك حتى نهاية أبريل الماضي، إلى جانب توقيع اتفاقيات مع 50 مؤسسة غذائية و13 جمعية خيرية وثلاثة مواثيق شراكة مع بنوك الطعام الأخرى على مستوى العالم العربي.

كما جرى خلال الفترة ذاتها توزيع ثلاجات بنك الإمارات للطعام، ومن بينها 80 ثلاجة في مساجد إمارة دبي، وعشر ثلاجات في عجمان، إضافة إلى عشر ثلاجات في رأس الخيمة.

وأوضح الهاجري أن بنك الإمارات للطعام حقق قفزة منذ افتتاحه، حيث وزّع منذ بداية عام 2019 حتى نهاية أبريل الماضي 554 طناً من الأغذية، أما في عام 2018 فقد قام البنك بتوزيع 2645 طناً.

تقليل هدر الطعام

وأشار داوود الهاجري إلى أن البنك هو إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية التي تم إطلاقها في 2017، بهدف جمع فائض الطعام وتوزيعه على المحتاجين وتقليل هدر الطعام، ضمن منظومة إنسانية واجتماعية واقتصادية وحضارية متكاملة، والتعامل بشكل احترافي مع فائض الطعام بإشراف الجهات المعنية المختصة، والقيام بتوزيعه داخل الدولة وخارجها، بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.

أفضل بنك طعام

ولفت نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام إلى أن تدشين المواقع التشغيلية الجديدة لبنك الإمارات للطعام في كل من رأس الخيمة وعجمان يشكّل مؤشراً جديداً لأداء منظومة البنك، لتحقيق أهدافه وفق رؤيته الاستراتيجية «أفضل بنك طعام في العالم استدامة وانتشاراً»، إلى جانب الاستفادة من الإرث الكبير الذي تزخر به الدولة في مجال العمل الإنساني، الذي أرسى دعائمه الوالد المؤسس، طيب الله ثراه، الذي يعتبر عنواناً ورمزاً خالداً للعطاء والعمل الإنساني والخيري في الإمارات والعالم.100

ثلاجة لبنك الطعام في دبي وعجمان ورأس الخيمة