الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

3000 عامل على مائدة «لجنة شؤون العمال» في دبي

أطلقت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي بالتعاون مع جمعية بيت الخير مبادرة لإفطار أكثر من 3000 عامل طوال الشهر الفضيل، ضمن خيمة خاصة أعدتها في منطقة المحيصنة الثانية بدبي.

وقال نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي اللواء عبيد مهير بن سرور إن الخيمة جرى إعدادها بالتعاون مع «بيت الخير»، وشارك أعضاء اللجنة العمال إفطارهم أمس الأول، وتحاوروا معهم واستمعوا إلى مشاكلهم وقضاياهم.

هدايا عينية


وأوضح بن سرور أن اللجنة تعتزم تنفيذ العديد من الفعاليات خلال شهر رمضان المبارك، ومنها مبادرة توزيع الهدايا العينية على العمال، والتي تستهدف 1000 عامل.


كما تطرق إلى مواظبة اللجنة على تنفيذ الزيارات الميدانية المستمرة لمساكن العمال بهدف التأكد من صحتهم وسلامة المكان، ومدى تطابقه مع الشروط الصحية والمواصفات التي حددتها بلدية دبي.

وأشار نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب إلى أن اللجنة الدائمة لشؤون العمال تحرص على تنفيذ المبادرات الترفيهية للعمال في بعض المناسبات، ومنها احتفالية يوم العمال العالمي، حيث وفرت أجواء ترفيهية وحققت لهم السعادة والفرح.

مبادرات توعوية

من جانبه، ذكر رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي اللواء عبيد مهير بن سرور أن اللجنة تحرص أيضاً على تعزيز المبادرات التوعوية والترفيهية، لتشمل العمال وأصحاب العمل والمديرين والمشرفين على العمالة في المنشآت الخاصة والشركات الإنشائية، بهدف نشر التوعية اللازمة بحقوق وواجبات العامل، فيما يخص ضمانة دفع الأجور عبر نظام حماية الأجور والإجازات، وإعطاء حرية للعامل في الاحتفاظ بالأوراق والمستندات القانونية كجوازات السفر، وتوفير التأمين الصحي.