الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

340 ألف صائم على موائد «الفجيرة الخيرية»

340 ألف صائم على موائد «الفجيرة الخيرية»
خصصت جمعية الفجيرة الخيرية 42 مليون درهم لمشاريعها في شهر رمضان المبارك، بزيادة 15 في المئة عن العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية سعيد الرقباني إن الجمعية خصصت لمشروع زكاة المال مبلغ 37 مليون درهم، فيما تخطت مشروعات إفطار الصائم ثلاثة ملايين درهم، يستفيد منها نحو 340 ألف صائم. وأضاف أن جمعية الفجيرة الخيرية خصصت مبلغ 500 ألف درهم لزكاة الفطر، ومليوناً و500 ألف لكسوة العيد. وأشار إلى أن مشاريع الأسر المنتجة شهدت تطوراً كبيراً، من خلال حرص الجمعية على متابعتها وتطوير وتحسين أدائها وتسويق إنتاجها.

وتشجيعاً من الجمعية للأسر المواطنة المنتجة، أسندت إلى 32 أسرة تنفيذ مشروع إفطار الصائم في 27 موقع إفطار، لتصل نسبة نمو أعداد الأسر المشاركة في المشروع إلى 17 في المئة، بإجمالي 112 ألفاً و350 وجبة إفطار طوال رمضان.


وأوضح سعيد الرقباني أن مشروع إفطار الصائم تنفذه الجمعية العام الجاري في 54 موقعاً في الفجيرة ودبا، ويبلغ عدد الصائمين المستفيدين من المشروع يومياً أكثر من 11 ألف صائم، بإجمالي 340 ألف طوال الشهر الفضيل.


وأشار إلى تنفيذ مشروع توزيع وجبات إفطار الصائم على الطرق الرئيسة في ثلاثة مواقع في مداخل الفجيرة، وثلاثة في دبا لتصل الوجبات التي يتم توزيعها على الطرق يومياً 2100 وجبة إفطار، إضافة إلى توزيع المير الرمضاني على الأسر المتعففة والأفراد المستحقين للمساعدة والمسجلين في الجمعية، في إطار حملتها لمشاريع رمضان الخيرية تحت شعار «وبشر المحسنين».