السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مجلس الشارقة الرمضاني يستحضر ذاكرة الصحافة الإماراتية

مجلس الشارقة الرمضاني يستحضر ذاكرة الصحافة الإماراتية
تستحضر النسخة الثامنة من المجلس الرمضاني الذي ينظمه نادي الشارقة للصحافة ذاكرة الصحافة الإماراتية وتعرض نسخها الأصلية الأولى، اعتباراً من اليوم على مسرح المجاز.

وتتناول باكورة ندوات المجلس، تحت عنوان «عادات الشعوب .. التعارف والتقارب»، الاحترام المتبادل بين الثقافات ومفاهيم التعامل مع الثقافات الأخرى بنظرة إنسانية وحضارية ودور الأفراد في عكس ثقافة مجتمعاتهم، وتستضيف الجلسة الإعلاميين علي آل سلوم وعمر العثمان.

ويناقش المجلس الذي يعقد بالشراكة مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون قضايا مختلفة تتنوع ما بين الدينية والاجتماعية والطبية والفنية والرياضية والثقافية، بمشاركة نخبة من أصحاب الاختصاص والخبرة من داخل وخارج الإمارات.


وتتضمن النسخة الثامنة من المجلس تنظيم معرض «ذاكرة الصحافة» للمرة الأولى بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، الذي يسلط الضوء على بدايات الصحافة العربية من خلال عرض نسخ أصلية من أوائل الصحف والنشرات التي تسرد حكايات التطوير منذ البداية وترصد وتوثق سيرة البلدان.


وأكد مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، طارق سعيد علاي، حرص المجلس الرمضاني على إثراء الأمسيات الرمضانية بكل ما هو مفيد ومناقشة الموضوعات التي تعود بالمعرفة والفائدة على جميع أفراد المجتمع، والمساهمة في بناء وتعزيز الحوار الهادف والبنّاء بين أفراد المجتمع ووسائل الإعلام وأصحاب الاختصاص.

وتابع: «انطلاقاً من رسالتنا في المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة التي نستمدها من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نؤكد التزامنا في المجلس الرمضاني بتبني قضايا المجتمع والبحث عن همومه ووضع الحلول للموضوعات الملحة».

وأشار علاي إلى أن النسخة الثامنة من المجلس تطرح العديد من القضايا التي غابت عن أجندة الفعاليات المختلفة، رغم أهميتها البالغة لما لها من تأثير على الأسرة والمجتمع بشكل عام. وتناقش موضوعات مختلفة تشمل ثقافات الشعوب واختلاف الأديان والإدمان الإلكتروني وسينما الأطفال والرياضة، إضافة إلى المفاهيم الطبية الشائعة.