الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«أبومحمد» يحتاج إلى جراحة لتجنب بتر الساق

يعاني (أبومحمد) مسن عربي، يبلغ من العمر 70 عاماً، مضاعفات القدم السكري، ما يحتم عليه توفير 200 ألف درهم لتغطية تكاليف عملية جراحية تجنبه بتر إحدى ساقيه وانتشار المرض في جسده.

وتتطلب حالة الأب السبعيني استكمال مراحل علاجه في تايلاند، لتجنب بتر ساقه بحسب تشخيص الأطباء والتقارير الطبية الخاصة بحالته، إلا أنه لا يستطيع تأمين كلفة العلاج بسبب وضعه المادي السيئ، إذ يبلغ إجمالي علاجه وعمليته الجراحية في المراحل اللاحقة 200 ألف درهم.

وكشفت دراسة حالة المريض، التي قامت بها جمعية الشارقة الخيرية، عن أن أبا محمد لا يملك أي مصدر ثابت للدخل ولا مسكن، إذ يقيم في منزل تعود ملكيته إلى زوجة ابنه، كما يعتمد على أبنائه في توفير احتياجاته ومتطلبات الحياة الضرورية.


وأكد التقرير الطبي، الذي حصلت «الرؤية» على نسخة منه، أن المريض يعاني من «القدم السكري»، التي تتطلب منه علاجاً على مراحل لتجنب بتر الساق الذي كان مقرراً عليه في بداية علاجه، إذ بتر الأطباء أحد أصابع قدمه اليسرى لمنع انتشار الالتهابات إلى بقية أجزاء القدم والساق.


وقال ابن المريض: مكث والدي في أحد المستشفيات الحكومية بالدولة لأشهر متواصلة يتلقى العلاج، واستخرجنا التقرير الطبي الخاص بحالته وتم إرساله إلى أحد المستشفيات في تايلاند، إذ أكد الأطباء هناك وجود علاج لحالته على مراحل تجنبه بتر الساق، وعليه تم تسفيره إلى تايلاند، وما زال يتلقى العلاج هناك.

وتابع: والدي تجاوز المرحلة الأولى من العلاج بما توافر لدينا من مال، أما المراحل اللاحقة من علاجه فتبلغ كلفتها 200 ألف درهم، عبارة عن عمليتين جراحيتين وأدوية وعلاج طبيعي، مناشداً أهل الخير مساعدة والده لتجاوز حالته الصحية الحرجة والانتصار على المرض، لا سيما أنه في أمسّ الحاجة لإجراء العملية الجراحية واستكمال العلاج.