الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

خليـة نحل لخدمة المـسـافـــــــــرين والزوار وقت الإفطار

في الوقت الذي يلتئم فيه الأهل والأصدقاء على موائد الإفطار طوال شهر رمضان المبارك، يواصل موظفو مركز خدمة العملاء لجوازات مطار دبي مبنى رقم 3، التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، تقديم الخدمات للمراجعين من مسافرين، مواطنين ومقيمين، وزوار حتى في لحظات الإفطار.

ويظل موظفو خدمة العملاء على رأس عملهم في موعد الإفطار دون انقطاع لخدمة كل مراجع، بهدف تحقيق سعادة المراجعين على مدار الساعة، فهم يشبهون خلية النحل التي لا تتوقف عن العمل لخدمة المسافرين وإنجاز طلباتهم من تجديد جوازات سفر إلى إصدار تأشيرة إقامة أو زيارة، وغيرها.

ابتسامة الرضا


ويعيش هؤلاء الموظفون لحظات مختلفة عن عامة الناس، حيث يمضون وقت الإفطار في الدوام بعيداً عن أسرهم وأبنائهم وآبائهم وأمهاتهم، وعلى الرغم من ذلك لا تفارق الابتسامة وجوههم التي تظهر عليها علامات الرضا والسعادة وهم يؤدون عملهم على أكمل وجه.


جنود مجهولون

ولا يفكر هؤلاء الجنود المجهولين في طبيعة وجبة الإفطار ومكوناتها، فمنهم من يقتصر إفطاره على شربة ماء وحبة تمر، واضعين نصب أعينهم خدمة عملاء المركز الذين يكون البعض منهم على سفر وفي عجلة من أمره، ما يجعلهم حريصين على سرعة إنجاز معاملات الزوار.

العمل عبادة

وقال الملازم أول محمد بن هزيم إن العمل عبادة، مثل الصوم والصلاة والزكاة ويؤجر عليه العبد، وخدمة الناس لها ثواب عظيم عند رب العالمين، فما بالك بمن يجمع بين العمل وخدمة الناس في وقت الإفطار وهو صائم؟ مشيراً إلى أنه لا يستطيع مفارقة موقعه لإسعاد المتعاملين، فهذا هو حال جميع موظفي مركز خدمة العملاء لجوازات مطار دبي.

لهفة مسافر

وتابع بن هزيم: أفتقد جمعة الأهل والأبناء، ولكني أكون سعيداً عندما أستجيب للهفة مسافر في تجديد جواز سفره بعد أن كاد يتأخر عن رحلته لعدم انتباهه لتاريخ انتهاء وثيقته، مبيناً أن أسرته تتفهم طبيعة عمله وتشجعه وتدعمه فيما يقوم به من خدمة للوطن والمواطنين والمقيمين والزوار.

سعادة خاصة

بدوره، أكد المساعد أول سلطان محمد أن شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والصيام والعبادة والعمل الجاد، مضيفاً: أشعر في موقع عملي ساعة الإفطار بسعادة خاصة لكوني أقوم بواجبي وأنفذ المهام التي تسعد الكثيرين من زوار المركز.

ولفت إلى أنه يعمل في إدارة تقدر كل شخص يؤدي عمله بإتقان، ولا تتوانى عن مكافأة المتميز من الموظفين في جميع المناسبات، وهذا يشكل أيضاً حافزاً كبيراً لكل موظف في أي مكان، فضلاً عن عمل الخير الذي يقدمه الموظف لخدمة الناس في هذا الشهر الفضيل.

تناوب على الإفطار

وأشار سلطان محمد إلى أن موظفي مركز خدمة العملاء لجوازات مطار دبي يتناوبون وقت الإفطار في تأدية المهام، وينقسمون إلى جزأين، الأول يتناول إفطاره والآخر على رأس عمله، متفانياً في خدمة العملاء، كي تستمر عجلة العمل بلا توقف طوال اليوم.

ويخدم المركز في اليوم الواحد بين 420 إلى 450 متعاملاً، وتبلغ إنتاجية الموظف في اليوم الواحد من 35 إلى 50 معاملة، ويقدم المركز 28 خدمة متنوعة منها إصدار وتجديد إقامة وأذونات الدخول والتحقيق والمتابعة وتجديد جوازات السفر للمواطنين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويبلغ عدد الموظفين 94 من الجنسين.