الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

4 جمعيات «صديقة للمرضى» توزع 1200 وجبة إفطار صحية في الشارقة

أطلقت إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة حملة «فطورنا صحي» التطوعية الخميس الماضي، بالمشاركة مع أربع جمعيات داعمة للصحة وهي «أصدقاء السكري، أصدقاء مرضى الكلى، أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، وأصدقاء الرضاعة الطبيعية»، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وعدد كبير من متطوعي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتضمنت الحملة توزيع المتطوعين 1200 وجبة إفطار صحية بالكامل على مستخدمي الطرق والمارة في ثلاث مناطق بالشارقة هي مقابل المستشفى الكويتي، وقرب مقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومخيم الإفطار بمنطقة النخيلات.

ملصقات توعوية


وزع المشاركون في الحملة ملصقات إرشادية وتوعوية، التزاماً من الجمعيات بزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع وأخذ الاحتياطات الصحية اللازمة خلال شهر رمضان، في إطار حرص إدارة التثقيف الصحي على إقامة المبادرات المجتمعية ونشر الوعي بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، انطلاقاً من رؤية الإدارة ورسالتها في بناء مجتمع صحي معافى.


ترابط مجتمعي

وقالت رئيسة جمعية أصدقاء مرضى الكلى مريم بن دخين إن الجمعيات الداعمة للصحة حرصت على إطلاق هذه المبادرة للعام الثاني على التوالي، تزامناً مع يوم زايد للعمل الإنساني، الذي يعد مناسبة للاحتفاء بمآثر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتأتي ضمن المبادرات الرمضانية الرامية إلى تعزيز الترابط المجتمعي.

تعزيز التعاون

بدورها، أكدت رئيسة جمعية أصدقاء السكري خولة الحاج أن حملة «فطورنا صحي» تجسّد حرص الجمعيات الداعمة للصحة على تعزيز القيم الاجتماعية التي رسخها الوالد المؤسس، إيماناً منه بأهمية ثقافة التعاون والتآزر الإنساني، وانطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي السمح.

همة المتطوعين

وثمنت خولة الحاج الدور المتميز للمتطوعين التابعين لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذين عملوا بهمة على توزيع الوجبات الغذائية على مستخدمي الطرق والمارة بمتابعة وتنظيم من القيادة العامة لشرطة الشارقة، بهدف ضمان أمان الحركة المرورية، مشيدة بجهودهم في الحد من سرعة السيارات والإسهام في التقليل من الحوادث المرورية خلال الفترة التي تسبق أذان المغرب.